أكرم القصاص - علا الشافعي

المتضررون من نتائج مسابقة الـ30 ألف وظيفة يتظاهرون أمام وزارة التعليم لليوم الثانى.. معلمون فوجئوا بتصنيفهم يحملون شهادة إعاقة.. وإضافة "الدكتوراه" لمؤهلاتهم دون الحصول عليها..ويطالبون بتعديل البيانات

الثلاثاء، 24 مارس 2015 08:36 م
المتضررون من نتائج مسابقة الـ30 ألف وظيفة يتظاهرون أمام وزارة التعليم لليوم الثانى.. معلمون فوجئوا بتصنيفهم يحملون شهادة إعاقة.. وإضافة "الدكتوراه" لمؤهلاتهم دون الحصول عليها..ويطالبون بتعديل البيانات تظاهر المتضررين من نتائج المسابقة أمام وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين – تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد محيط وزارة التربية والتعليم المصرية لليوم الثانى على التوالى، تظاهر العشرات من المستبعدين من مسابقة الـ30 ألف معلم، والتى تم الإعلان عن نتائجها السبت الماضى، حيث تجمع العشرات أمام البوابة الرئيسية، والباب المطل على شارع إسماعيل أباظة، اعتراضًا على ترتيب الفائزين فى المسابقة.

معلمة تهتف أمام بوابة وزارة التربية والتعليم للتنديد بنتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم- 2015-02 - اليوم السابع

معلمة تهتف أمام بوابة وزارة التربية والتعليم للتنديد بنتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم



وأغلق الأمن الإدارى للوزارة البوابات الرئيسية، وردد المتظاهرون هتافات منها "عايزين العدل"، وتجمهروا أمام بوابة الوزارة، لإجبار المسئولين على الرد عليهم، والاستماع إلى شكواهم، فيما حاولت قوات الأمن التفاوض مع المتظاهرين وإبعادهم عن البوابات الرئيسية، بعد طرقهم على البوابات بشدة، كما حاولت القيادات إقناع المتظاهرين بالابتعاد عن البوابات والاستعانة بأحد مسئولى وزارة التربية والتعليم للاستماع لطلبات المتظاهرين المستبعدين.

معلمو الأجر بالجيزة ينضمون لمظاهرة المُستبعدين


وانضمت مظاهرة معلمى الأجر بالجيزة من أمام الوزارة لمظاهرة المستبعدين من المسابقة، مرددين هتافات منها "مش همنشى هو ينزل" فى إشارة للدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، و"مش عايزين الأجر عايزين العقد".

ورصد "اليوم السابع" أبرز الأخطاء لدى بعض المستبعدين من وظائف الـ30 ألف وظيفة، على رأسها شكوى عبير عثمان عبد الله إحدى المشاركات فى المظاهرة من تصنيفها فى الاختيار بكونها تحمل شهادة إعاقة.

أخطاء فى بيانات المُتقدمين


وقالت عبير فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع": إن الوزارة رتبتها ضمن الترتيب الأساسى فى نتائج المسابقة وتعيينها أخصائية اجتماعية، موضحة أن ترتيبها وصل إلى 1552 من بين المتقدمين، وتم إضافة إنها تحمل شهادة إعاقة أمام اسمها فى الوقت الذى لا تعانى فيه من أى أمراض.


وتساءلت عبير: "كيف أحمل شهادة إعاقة وأعمل أخصائية اجتماعية؟"، وأوضحت أنها اكتشفت إضافة اسم خامس إلى اسمها وهو "الرفاعى"، قائله إنها لا تعرف عنه شيئًا.

تجمع عدد من المعلمين المحتجين أمام وزارة التربية والتعليم- 2015-02 - اليوم السابع

تجمع عدد من المعلمين المحتجين أمام وزارة التربية والتعليم



فيما قال إبراهيم مدحت، والذى تم ترتيبه كأساسى فى نتائج المسابقة، إنه كُتِبَ أمام ترتيبه إنه حامل شهادة إعاقة، وكان ترتيبه 2159، لافتا إلى أنه توجه إلى مديرية الشرقية التعليمية ليتظلم فتم توجيهه إلى الوزارة، مشددا على أن الوزارة طالبته بتعديل البيانات.


وتفاجأ رضا محمد، من الذين تم اختيارهم فى المسابقة كأخصائى اجتماعى، بإضافة الدرجة العلمية إلى مؤهلة "الدكتوراه" دون أن يكون قد حصل عليها، وذلك أثناء ترتيبه ضمن الناجحين فى المسابقة.


وقال رضا فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أثناء اشتراكه فى مظاهرة المتضررين من نتائج المسابقة: إنه حاصل على بكالوريوس التربية بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف عام 2002، وتقدم إلى المسابقة وتم اختياره، موضّحًا أنه تفاجأ بإضافة درجة الدكتوراه دون أن يعرف لماذا تم ذلك.

وأضاف رضا أنه من المُقرر فور توجهه غدًا، الأربعاء، إلى مديرية الشرقية التعليمية، التابع لها لتقديم مسوغات التعيين، سيُطْلَب منه الشهادة التى تثبت أنه حاصل على الدكتوراه، مطالبًا المسئولين بالوزارة بضرورة تعديل البيانات بالشهادة الحقيقية الحاصل عليها لضمان فرصة التعيين وعدم استبعاده من المسابقة.
معلمة ترفع لافتة تطالب الوزارة بتوفير عقد تعيين- 2015-02 - اليوم السابع

معلمة ترفع لافتة تطالب الوزارة بتوفير عقد تعيين



فيما شكا أيضا والد ياسمين السيد، من محافظة المنوفية، وأيضا أحد المشاركين فى الوقفة أمام وزارة التربية والتعليم من نفس المشكلة، قائلا إن نجلته حاصلة على بكالوريوس التربية النوعية بتقدير عام جيد، وتم ترتيبها احتياطيا فى المسابقة وتفاجأ أمام اسمها فى كشوف البيانات بأن تقديرها جيد جداً وليس جيد، مطالبا بضرورة تعديل البيانات وكتابة التقدير الصحيح.

ومن المقرر أن تبدأ المديريات التعليمية على مستوى المحافظات، غدًا الأربعاء، فى تلقى مسوغات تعيين الـ30 ألف معلم، والتظلمات، فى المقار التى حددتها الوزارة وقت الإعلان عن المسابقة، حيث يتم تشكيل اللجان من أعضاء من المديريات التعليمية وعضو من الوزارة وجهاز التنظيم والإدارة.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة شددت فى تعليمات سترسل إلى المديريات التعليمية على ضرورة التأكد من صحة بيانات ومسوغات التعيين الخاصة بالناجحين فى المسابقة.


وأضاف المصدر فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن التعليمات تضمنت استبعاد أى وكيل وزارة من منصبه، يثبت بعد تلقيه طلبات المتقدمين وجود أى أخطاء أو مجاملات لأحد المتقدمين بمسوغات التعيين، خاصة أن بعض الذين تم ترتيبهم ناجحين لديهم بعض الأخطاء فى البيانات التى تم تسجيلها على الموقع الرسمى للوزارة، خلال الفترة التى خصصتها الوزارة للتقدم.

معلمات يرفعن لافتة  أين العقد  ويطالبون بالتعيين من أمام وزارة التربية والتعليم- 2015-02 - اليوم السابع

معلمات يرفعن لافتة "أين العقد؟!" ويطالبون بالتعيين من أمام وزارة التربية والتعليم



وأشار المصدر إلى أن الوزارة سترسل عضوا إلى كل مديرية تعليمية يشارك اللجنة المكلفة من قِبَل المديرية بتلقى الطلبات، موضّحًا أن الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، حريص على استكمال المسابقة وباقى مراحلها بشفافية وحيادية، مطالبًا إياهم بمتابعة تلقى الطلبات ومسوغات التعيين بأنفسهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم المصرية، قد رتبت 28 ألفا و626 معلمًا، ترتيبًا أساسيًّا فى التعليم العام، و1374 فى التعليم الفنى.
رجال الأمن يصطفون أمام بوابة وزارة التربية والتعليم بالتزامن مع احتجاج المعلمين- 2015-02 - اليوم السابع

رجال الأمن يصطفون أمام بوابة وزارة التربية والتعليم بالتزامن مع احتجاج المعلمين



مجموعة من المعلمات يرفعن لافتات يطالبون فيها بالحصول على حقهم فى التعيين- 2015-02 - اليوم السابع

مجموعة من المعلمات يرفعن لافتات يطالبون فيها بالحصول على حقهم فى التعيين



سيدة تهتف أمام وزارة التربية والتعليم للتنديد بنتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم- 2015-02 - اليوم السابع

سيدة تهتف أمام وزارة التربية والتعليم للتنديد بنتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم



معلمة ترفع لافتة

معلمة ترفع لافتة "250 جنيها قولى أعمل بيهم إيه؟" تطالب فيها بزيادة راتبها



سيدة ترفع لافتة تطالب بالحصول على فرصة التعيين- 2015-02 - اليوم السابع

سيدة ترفع لافتة تطالب بالحصول على فرصة التعيين


جانب من الوقفة الاحتجاجية للمعلمين المحتجين على نتيجة الـ30 ألف معلم- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من الوقفة الاحتجاجية للمعلمين المحتجين على نتيجة الـ30 ألف معلم




أخبار متعلقة..



- المتضررون من نتائج الـ30 ألف معلم يرصدون أخطاء كشوف الفائزين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

البلد حتجيب ميزانيه مرتبات منيين*ومن المعروف ان وزاره التعليم وزاره خدميه * روح شوف مصلحتك انت وهو

*

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود العربي

ان اعطاء الحرية للجهلاء بها مثل اعطاء سلاحا لمجنون.

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة الشافعي

01060173375

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

بصراحه

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

بلد الكوسه

بلد الكوسه عمرها ما هتتغير

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن محمد سيد طلبه

houd bondk

انا عاوز اعرف انتيجه انا من الفيوم

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

معظمهم مناظرهم معلمين وليسوا معلمون ... وكل اللى فى الصور من الاقاليم

--

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الى النمساوى

وإن كانوا من الاقاليم فهذا لا يعبهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مجهول

لا تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

sara

مسابقة "مخالفة للقانون" هل من مجييييييييييييييييييب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة