أكرم القصاص - علا الشافعي

طرق التعامل الذكى مع الخلافات الزوجية

الإثنين، 23 مارس 2015 01:27 م
طرق التعامل الذكى مع الخلافات الزوجية الخلافات الزوجية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تخلو أى أسرة من الخلافات الزوجية
، حيث تحدث الخلافات بين الأب والأم أمام الأبناء، وقد تصل إلى حد المشاجرات، مما قد يسبب آثارًا نفسية سيئة على الأبناء، وهنا يقدم أحمد أبو منة، المدرب النفسى، مجموعة من النصائح للتعامل بذكاء مع الخلافات الزوجية.

وينصح أحمد أبو منة بضرورة إبعاد الطفل عن خلافات الزوجين، والنقاش فى نقاط الخلاف بمفردهما دون وجود الأبناء، مع محاولة ألا يظهر تأثير الخلافات بينهما على ممارستهما فى الحياة، حتى لا يشعر الأطفال بأى تغيير ولا يتأثروا بخلافاتهم.

ويشدد على أنه يجب أن يفهم الأبناء أن الخلاف بين أى شخصين أمر طبيعى، وأنه يمكن حل الخلافات بالعقل والمنطق والنقاش، بدلاً من الصوت العالى والمشاجرات العنيفة، وهو ما ينعكس على حياة الأبناء فيما بعد، بعد أن يكونوا أسرة.

ويتابع أنه فى حالة وجود خلافات بين الزوجين، يجب ألا يترك أحد الأبوين حجرة النوم لينام فى حجرة أخرى أو أن تبكى الأم بمفردها، لأن نفسية الأطفال تتأثر بهذا الأمر.

ويؤكد أنه لا بد من سيطرة الأبوين على انفعالاتهما فى مواقف الغضب، فيجب ألا يسمع الأبناء أصوات الصراخ والغضب مع ضرورة تجنب الإهانات تمامًا باللفظ أو بالعنف الجسدى.



موضوعات متعلقة:


- خطوات بسيطة للسعادة وتجنب الخلافات الزوجية.. احرصى على نظافة البيت وماتسأليهوش قافل موبايلك ليه.. وماتقولهاش أنتِ كبرتى.. واهتمى بشكلك.. وماتسمعوش كلام حد.. وخدوا إجازة بسيطة من بعض


-زوجة شابة تنتحر شنقًا بسبب خلافات مع زوجها بالمنيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة