أكرم القصاص - علا الشافعي

فى الذكرى الـ87 لنشأة الإخوان..رؤساء مصر يكشفون حقيقة سياسات الجماعة.. عبد الناصر: جمعوا الثروات لأنفسهم ويستغلهم الاستعمار.. السادات:زرعوا أفكارًا خطيرة للشباب.. والسيسى يصفهم بأخطر تنظيم سرى بالعالم

الأحد، 22 مارس 2015 08:50 م
فى الذكرى الـ87 لنشأة الإخوان..رؤساء مصر يكشفون حقيقة سياسات الجماعة.. عبد الناصر: جمعوا الثروات لأنفسهم ويستغلهم الاستعمار.. السادات:زرعوا أفكارًا خطيرة للشباب.. والسيسى يصفهم بأخطر تنظيم سرى بالعالم حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يتوقع مؤسسو جماعة الإخوان، بعد 87 عامًا من تأسيسها، أن يكون وضع الإخوان فى دول العالم هكذا، وأن يزيد كره الشعوب لهم، بعد أن اتضحت حقيقة نواياهم، كما تمر ذكرى تأسيس التنظيم، وهو يتعرض لانشقاقات وأزمات لم تطل فقط قيادات الجماعة بمصر ولكن التنظيم الدولى بشكل عام.

- رؤساء مصر يتفقون على خطورتهم


واتفق رؤساء مصر على أن السياسة التى تتبعها جماعة الإخوان، هى سياسة خاطئة، حيث أكدوا أنهم يواجهون أخطر تنظيم سرى على مستوى العالم، وأنهم يتبعون مبدأ السمع والطاعة، للمرشد وأمير الجماعة.

- عبد الناصر أكد استغلال الاستعمار لهم


ويقول الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عنهم خلال كلمة وجهها خلال فترة حكمه للشعب المصرى، إن الاستعمار يحارب مصر من خلال دفع أموال إلى الإخوان لقتلنا وأرسل لهم أسلحة، ويظهر شخص ربى لحيته ليقول الاشتراكية كفر، فهم يريدون أن يأخذوا جميع ثروات البلاد لأنفسهم ولا يوزعوها على الناس، ويعتبرون أنفسهم أنهم من عائلة الأسياد، وأن غيهم من العبيد، متسائلاً: "هل هذا هو الإسلام؟!"



- السادات يتحدث عن خطورة أفكار الإخوان


فيما يقول الرئيس الراحل محمد أنور السادات، فى كلمة له فى مجلس الشعب، إن أخطر المفاهيم التى تضعها الحركات الإسلامية فى عقل الشباب هو الإيمان بحتمية الصدام مع السلطة، وهناك شىء آخر موجود عند جماعة الإخوان وهو وجود مبايعة أمير الجماعة والالتزام بمبدأ السمع والطاعة وهذا لا يفعلوه مع الله تعالى الذى يستحق السمع والطاعة وعدم الاخذ بأى تفسير من التفسيرات للقرآن والسنة إلا بتفسير الجماعة فقط وهو من وضعه حسن البنا.



- السيسى يؤكد أنه أخطر تنظيم سرى فى العالم


ويقول عنهم الرئيس عبد الفتاح السيسى إن مصر تحارب أخطر تنظيم سرى على مستوى العالم، فلديهم أذرع سرية وأفكار سرية، وأشياء كثيرة أخرى، والشعب خرج عليهم وقالوا لهم لن تكملوا معنا ولابد من ثمن.


- 10 دولة اعتبرتهم إرهابية


كما تمر ذكرى تأسيس الجماعة وقد اعتبرت فى عدد من الدول العربية وكذلك الأوروبية كمنظمات إرهابية كان آخرها مصر والمملكة العربية السعودية التى اعتبرتها عام 2014 هى وداعش والنصرة منظمات إرهابية، كما اعتبرتها الإمارات نهاية العام الماضى هى وعدد من الجماعات قريبة الصلة بها منظمات إرهابية.

وسبق تلك الدول فى اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، كل من روسيا وسوريا، كما أعلنت منظمة معاهدة الأمن الجماعى والتى تشارك فيها روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا وأرمينيا وقرغيزيا وطاجيكستان وأوزبكستان توسيع قائمة المنظمات الإرهابية إلى 31 متضمنة جماعة الإخوان عام 2009.

وفى مصر تعانى الجماعة من أزمة طاحنة، حيث يتواجد أغلب قيادات مكتب إرشاد الإخوان فى السجون وعلى رأسهم محمد بديع مرشد الجماعة، وخيرت الشاطر ورشاد البيومى، نائبا مرشد الإخوان، فيما هرب النائب الثالث للمرشد، محمود عزت خارج البلاد وما زال مكانه غير معلوم حتى الآن.

يأتى هذا فى الوقت الذى بدأت فيه فروع من الإخوان الانشقاق عنها، وتوجيه انتقادات عنيفة لها، ومن بينهم راشد الغنوشى، رئيس حركة النهضة التونسية، الذى وجه انتقادات كثيرة بسبب سياساتها خلال حكم الإخوان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم زى الله ما سمانى وزى نبى محمد لا أخوانى ولا سلفى صنيعه الانجليز والامريكان

الاخوان والسلفيين هم الأله والاداه الذى صنعها الانجليز والامريكان لتنفيذ مخططاتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود مرسي

عن زكري تاسيس حركه الشياطين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

الى ... عبد الناصر نفسه ..........!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حبيب الديكتاتورية

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله في أنسان يخرب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الباشا

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله في أنسان يخرب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو يوسف

للتعليق رقم 3 الذي لم يقرأ التاريخ ، كان عضوا قبل الثورة صحيح ، وأرادوه دمية ولما رفض حاولوا اغتياله

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة