أكرم القصاص - علا الشافعي

أولياء الأمور ببريطانيا يرفضون منع أطفالهم من مشاهدة كسوف الشمس بالمدارس

الخميس، 19 مارس 2015 09:19 م
أولياء الأمور ببريطانيا يرفضون منع أطفالهم من مشاهدة كسوف الشمس بالمدارس كسوف الشمس - أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غضب عدد من الآباء والأمهات فى بريطانيا من قرار العديد من المدارس التى منعت أطفالهم من مشاهدة ظاهرة كسوف الشمس غدًا، نظرًا لأنها لا تحدث إلا مرة واحدة كل عدة أعوام.

وبحسب الديلى ميل البريطانية فإن العديد من المدارس فى بريطانيا قررت أن تجعل الأطفال يشاهدون هذه الظاهرة من خلال شاشات التلفزيون خوفًا على أعينهم أن يصيبها تلف أو ضعف فى النظر على المدى البعيد، مما أغضب أولياء الأمور، حيث ستشهد بريطانيا ظلامًا جزئيًا فى الساعة الـ9:30 صباحا مع مرور القمر أمام الشمس، ومنع ما يصل إلى 98% من ضوء الشمس.

وأوضحت أن سبب اعتراض أولياء الأمور أن هذا الحدث الفلكى نادر الحدوث، ولما لا يشاهده الأطفال ويستمتعون به، ورصت الديلى ميل بعض تغريدات أولياء الأمور من خلال مواقع التواصل الاجتماعى للتعرف على موقفهم من منع أطفالهم من مشاهد الكسوف حيث قالت أم لطفلين عبر "تويتر"، إنها سوف تتمرد على قرار المدارس وسوف ترسل أطفالها متأخرين عن موعد المدرسة عقب مشاهدة كسوف الشمس. فيما غرد أب لطفل آخر ساخرًا "سأصطحب ابنى إلى المدرسة متأخرًا وسأبلغ المدرسة أنه كان يشاهد الكسوف من خلال التلفزيون".

وقالت أم لأربعة أطفال من مقاطعة جلاسو البريطانية، إنها غير سعيدة بقرار مدرسة أولادها، لأنها كانت مستعدة لهذا اليوم لقضائه بشكل مختلف وكأنها ستذهب معهم لمهمة جادة، وقدمت شكوى فى المدرسة لدعوتها لبذل المزيد من الجهد للاحتفال بهذا اليوم، فيما جاء رد على شكوتها "أن الأطفال المتغيبين سوف يتم معاقبتهم، لأن المدرسة لم تعد خطة لهذا اليوم، لأنهم يمكن لهم مشاهدته من خلال اليوتيوب، بعد حدوثه، ولن يسمح للتلاميذ بالخروج لمشاهدة الكسوف من وراء النظارات الشمسية، قائلة لها إن المدرسة مكان للتعليم فقط".

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم فى بريطانيا أن هذه المسألة متروكة فقط لقرار المدرسين ولم تتطرق لها بفرض قرار محدد على المدارس أو الطلاب.



موضوعات متعلقة:


خبراء: كسوف الشمس قد يسبب انقطاعا للكهرباء فى جميع أنحاء أوروبا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة