خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محكمة فرنسية تدين ممثلا كوميديا بسبب مزحة مناهضة لـ"صحيفة شارلى إبدو"

الأربعاء، 18 مارس 2015 11:11 م
محكمة فرنسية تدين ممثلا كوميديا بسبب مزحة مناهضة لـ"صحيفة شارلى إبدو" حادث شارلى ابدو
باريس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلصت محكمة فرنسية اليوم الأربعاء إلى أن الممثل الكوميدى ديودون مبالا مبالا مذنب بتهمة التغاضى عن الإرهاب من خلال نشر مزحة على حسابه على فيسبوك بعد هجمات متشددين اسلاميين فى باريس قتل فيها 17 شخصا فى يناير الماضى لكنه نجا من حكم محتمل بالسجن.

وقضت المحكمة ومقرها باريس بسجنه لمدة شهرين مع إيقاف التنفيذ. وكان يواجه احتمال صدور حكم بالسجن يصل إلى سبع سنوات وغرامة محتملة قيمتها 100 ألف يورو (106000 دولار).

وكتب ديودون الذى قضت محاكم مرارا بتغريمه بسبب كلمات تعبر عن الكراهية فى حسابه على فيسبوك بعد أيام من هجمات باريس قائلا أنه شعر أنه "مثل شارلى كوليبالي".

وكانت العبارة لعب بالكلمات على شعار "أنا شارلي" الذى انتشر فى اطار التعبير عن التضامن مع مجلة شارلى ابدو الأسبوعية الساخرة بعد الهجوم على مقرها. وكوليبالى هو الإسم الاخير لأحد منفذى هجمات باريس.

وقتل أميدى كوليبالى شرطية بعد يوم من هجوم شارلى إبدو وأربعة يهود فى متجر للأطعمة اليهودية بعد ذلك بيومين. ولقى حتفه فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة فى المتجر.

وذكرت المحكمة فى قرارها أن "شعور العداء تجاه الطائفة اليهودية الذى واصل ديودون اظهاره أمام جمهور انجذب إليه بسبب بريق شخصيته يزيد من المسؤولية الملقاة عليه."

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Rafal

ام الازدواجية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة