خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

افتتاح المؤتمر العالمى الثالث للوقاية من الكوارث الطبيعية فى اليابان

الأربعاء، 18 مارس 2015 10:00 ص
افتتاح المؤتمر العالمى الثالث للوقاية من الكوارث الطبيعية فى اليابان إعصار تسونامى - صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح فى مدينة "سانداى" الواقعة فى شمال غرب اليابان فعاليات المؤتمر الثالث، الذى يتناول كيفية الوقاية من الكوارث الطبيعية مثل الزلازل وإعصار تسونامى الذى ضرب المدينة اليابانية فى مارس 2011.

ومن جانبه، أكد رئيس وزراء اليابان شنزو آبى على الجهود، التى تُبذل من أجل الوقاية من الكوارث الطبيعية، والتى ستكلف البلاد 4 مليارات دولار كمساعدات خلال الأربع سنوات المقبلة.

وأوضح آبى، أن المؤتمر هو الثالث من نوعه فى اليابان، مشيرا إلى أن الأول كان فى 1994 فى مدينة "يوكوهاما" والثانى فى 2005 فى مدينة "كوب" قبل عدة أسابيع من وقوع تسونامى المحيط الهندى فى ديسمبر 2004.

وتتراوح التكاليف الاقتصادية لهذه الكوارث الطبيعية ما بين 200 مليار دولار و250 مليار دولار "حوالى من 190 إلى 238 مليار يورو سنويا".

جدير بالذكر أنه منذ 2007 وهناك أكثر من 120 دولة قدمت وسائل للوقاية من هذه الكوارث الطبيعية المدمرة لحياة الإنسان على الأرض، والتى تقع فى المناطق التى تقع فى الجزر، حيث إن هناك 70 دولة معرضه للكوارث و70% من هذه الكوارث مرتبطة بالخلل فى نظام المناخ وضرورة وضع نظام شامل للتحذير من الكوارث المرتبطة بالتغيرات المناخية، علما بأن هناك 6 مليارات دولار تستثمر سنويا لتخفيض الدمار الناتج عن هذه الكوارث خلال الخمسة عشر عاما المقبلة، والذى يكلف 360 مليار دولار.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة