أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد هيكل فى جلسة نقاشية اليوم حول "الطاقة" بمؤتمر شرم الشيخ

السبت، 14 مارس 2015 02:06 ص
أحمد هيكل فى جلسة نقاشية اليوم حول "الطاقة" بمؤتمر شرم الشيخ أحمد هيكل
شرم الشيخ - أحمد يعقوب - بعثة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك رجل الأعمال أحمد هيكل، رئيس شركة القلعة، فى جلسة نقاشية بعنوان "معادلة الطاقة فى مصر" اليوم السبت، بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، والذى يعقد فى مدينة شرم الشيخ، بمشاركة أبرز الخبراء ووزراء البترول والكهرباء والطاقة.

من جهة أخرى يقوم هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، بعرض مشروع الشركة المصرية للتكرير خلال ورشة عمل متخصصة بمشاركة أبرز قيادات وشخصيات قطاع الطاقة على الساحة المحلية والدولية.

وقال "الخازندار"، أن مصر تلجأ فى الوقت الحالى لاستيراد نحو 40% من احتياجات وقود السولار بالسوق المحلى، ولفت أن الشركة المصرية للتكرير ستصبح ركيزة أساسية بمستقبل مسيرة التنمية باعتبارها أول مشروع من نوعه لإقامة معمل تكرير فى مصر منذ سنوات عديدة.

وأضاف الخازندار، أن المشروع يعد مثالا يحتذى به فى الشراكة الناجحة بين القطاع الخاص والحكومة المصرية بمشروعات القيمة المضافة ذات المردود الاجتماعى والبيئى، وأنه يأتى فى إطار الاتجاه إلى تعزيز الاستفادة من الموارد المتاحة.

واختتم حديثه، قائلا: "نجاح الشركة المصرية للتكرير فى حشد مليارات الدولارات من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتحقيق ذلك المقصد يعنى أن الوقت أصبح مثاليًا لطرح الأفكار الكبيرة والإقبال على تطوير المشروعات القادرة على تحقيق إسهامات ملموسة ومستمرة لدفع عجلة النمو الاقتصادى بالدولة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة