أكرم القصاص - علا الشافعي

خليفة حفتر: الجيش الليبى بحاجة للسلاح الروسى

الجمعة، 13 مارس 2015 02:41 م
خليفة حفتر: الجيش الليبى بحاجة للسلاح الروسى خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المعين من حكومة طبرق، أن الجيش الليبى بحاجة إلى السلاح الروسي، مؤكدا على وجود رغبة قوية لدى ليبيا بالتواصل مع روسيا، حيث أنها دولة صديقة لم يكن بيننا وبينها أى شائبة طول فترة علاقاتنا.

وقال حفتر فى حديث خاص مع وكالة أنباء"سبوتنيك"الروسية نشرته اليوم الجمعة : "نحن نحتاج بالتأكيد للسلاح الذى كان معتمد لدينا والذى تم تدريب العديد من الليبيين عليه، مضيفا أن روسيا الصديقة التى تعاملت معنا فترة طويلة فى عهد القذافي، ولكن بعدها لم نتعامل" .

وأكد حفتر رغبة بلاده الأكيدة فى استمرار الاعتماد على هذا السلاح وأن يكون لليبيا علاقات طيبة مع الدول العظمى، وأن روسيا بالتأكيد من هذه الدول.

يُذكر أن رئيس الحكومة الليبية ،عبد الله الثني، سيبدأ زيارة لموسكو غدا السبت على رأس وفد حكومى يضم خليفة حفتر، وكان الثنى قد أكد فى مقابلة سابقة أجرتها وكالة أنباء"نوفوستي" الروسية أن روسيا تعتبر شريكا أساسيا لبناء الجيش الليبي، وفى غالب الظن، سوف تتطرق محادثات رئيس الحكومة الليبية فى موسكو إلى إنعاش التعاون العسكرى بين البلدين ، بجانب تعزيز التعاون الاقتصادى خاصة فى مجال الطاقة ومشروعات البنية الأساسية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة