خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الوصايا العشر لخريجى قصر العينى": إياك أن تتخذ من المريض حقل تجارب

الخميس، 12 مارس 2015 09:26 م
"الوصايا العشر لخريجى قصر العينى": إياك أن تتخذ من المريض حقل تجارب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلا الدكتور أحمد عادل نور الدين، أستاذ ورئيس قسم جراحة التجميل بكلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة، الوصايا الطبية العشر على خريجى الكلية من دفعة 2013، خلال حفل التخرج الذى أقامته الكلية اليوم، بحضور الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة.
وعرض "نور الدين"، الوصايا التى كان أولها "لا تنسى أنك قد تكون مكان المريض يوما ما"، وثانيا " وكذلك "لا تهمل"، قائلا: "إياك أن تتخذ المريض حقلا لتجارب لا ترضى أن تخضع لها"، وثالثا "لا تخلط بين المريض الذى يعالج بالمجان والمريض الذى يدفع فى العيادة لأنه من الحماقة فعل ذلك".

وطالب "نور الدين للطلاب:"لا تطمع ولا تتخذ المريض مصدر للشهرة والمجدة والفجر"، "لا تكره لا تذكر زميلا لك بسوء بمجرد ذكر اسمه من مريض"، "لا تسكثر على الله أن فلان الذى تعتقد أنك أكبر منه سنا أن يعمل أكثر منك فالأرزاق بيد الله"، "لا تكذب ويجب عليك مواجهة الأمر بشجاعة وأمانة والبعد عن شهادة الزور، "لا توافق على مهاجمة المرضى لزملائك فى المهنة".
وتابع رئيس قسم التجميل بكلية طب قصر العينى للخريجين "لا تنخدع بنعم الله عليك"، و"ولا تعتدى على حقوق الآخرين فى مقابل تحقيق حلم أحلامك"، "لا تغر بوضعك الاجتماعى".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة