أكرم القصاص

6 نصائح تساعدك على البقاء متحمسًا طوال الوقت للنجاح فى حياتك

الأربعاء، 11 مارس 2015 05:21 م
6 نصائح تساعدك على البقاء متحمسًا طوال الوقت للنجاح فى حياتك صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الناس يضع أهدافا أمامه لتحقيقها، إلا أنه بمرور الوقت يجد الإنسان أن هذا الحماس يقل ودوافعه تضعف، ما يجعله فى النهاية يشعر بالإحباط، حيث يقول خبير التنمية البشرية ناجح عمران: أن هناك مجموعة من الخطوات يجب على الإنسان اتباعها لكى يستطيع المحافظة على هذا الحماس لأطول فترة ممكنة وهى كما يلى:

*"لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد" قاعدة أساسية يجب أن يضعها كل إنسان أمامه، بل يجب ألا يقتصر الوقت على اليوم فقط بل على الساعات أيضًا، فينبغى أن ينجز كل أمر معه سواء كان كبيرًا أو صغيرًا فى وقته.
*تذكر لحظات النجاح تعتبر من الأمور الجيدة للإنسان خاصة أنه يساعده في الحصول على طاقة إيجابية وجعله فى حالة نفسية جيدة تساعده على الإنجاز فى العمل.

*القراءة عن المستقبل من الأمور الجيدة التى تساعد الإنسان على مواكبة العصر، كما أنها تساعد على إطلاق العنان للأفكار.

* الاهتمام بالمظهر العام من الأشياء المهمة أيضًا فى كونها تمنح الإنسان طاقة إيجابية كبيرة والتى تساعده فى الإبداع وابتكار الأفكار المختلفة التى تساعده على التقدم وتمنحه الثقة بالنفس.
*وضع الأهداف بشكل دورى يعتبر من الأمور المهمة فى حياة الإنسان، فلا يوجد معنى لأن يعيش الإنسان حياته دون تحديد أى هدف فيها، فوضع الأهداف يكسب الحياة معنى يجعل الإنسان يكافح من أجل الوصول لها.

*احرص على التقاط صورة بشكل متكرر بعد كل لحظة نجاح تمر بها، وضعها جميعًا فى ألبوم صور مع كتابة تاريخ التقاط هذه الصورة وسبب التقاطها، وعند شعور الإنسان بأى ضيق عليه أن يعود لهذا الألبوم لمشاهدة الصور للحصول على طاقة إيجابية.


الموضوعات المتعلقة..


4 نصائح للتعامل مع رائحة شريك السكن المزعجة

تقبل الآخرين كما هم.. أهم طرق التواصل الاجتماعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د احمد رشيدى

الدليل على انه خبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة