أكرم القصاص - علا الشافعي

الموندو الإسبانية:الاعتداء على الطلاب بمصر يتزايد فى الآونة الأخيرة

الثلاثاء، 10 مارس 2015 02:49 م
الموندو الإسبانية:الاعتداء على الطلاب بمصر يتزايد فى الآونة الأخيرة الطالب إسلام
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة الموندو الإسبانية الضوء على مقتل طفل مصرى، بعد اعتداء المدرس عليه بالضرب ونقله إلى المستشفى حتى فارق الحياة، قائلة إنه فى العام الأخير قتل 6 أطفال بسبب سوء المعاملة فى المدارس.

وأشارت الصحيفة إلى بيان وزارة التربية والتعليم أمس والذى جاء فيه أن تلميذ يبلغ من العمر 12 عاما توفى بعد أن ضربه المدرس عدة مرات، فيما تم وقف المدرس، وفتح تحقيق عاجل حول تلك القضية، مشيرة إلى أن الاعتداء على الأطفال أصبح يتزايد بشكل كبير فى مصر وذلك بعد أيضا حادث دار الأيتام الذى كان هناك معلم يعذب الأطفال ويعتدى عليهم بالضرب، وتم سجنه لمدة ثلاث سنوات بعد انتشار فيديو على الإنترنت يظهر ضربه للأطفال وهم يهربون خوفا منه.

حالات الاعتداء على الأطفال فى مصر تزايدت بشكل ينذر بالخطر..


وأوضحت الصحيفة أن حالات الاعتداء على الأطفال فى مصر تزايدت بشكل ينذر بالخطر، حيث قال رئيس المجلس القومى للطفولة والأمومة فى ديسمبر الماضى إن الاعتداء على الأطفال بين شهرى يناير وأكتوبر من العام الماضى زاد بنسبة 55% مقارنة بمتوسط الثلاث سنوات الماضية، مشيرا إلى أن 50% من حوادث العنف ضد الأطفال تتم فى المدارس.

وقال محامى الائتلاف المصرى لحقوق الطفل أحمد المصيلحى للموندو الإسبانية "حاول الكثير القضاء على العقاب البدنى فى المدارس منذ 1997 ولكن للأسف لا يزال المعلمون يتبعون العنف"، وكشفت مأساة إسلام الحقيقة الصارخة التى تعانى منها الدولة الأكثر سكانا فى العالم العربى".

ولفتت الصحيفة إلى أن إسلام شريف 11 عاما اعتدى عليه المدرس بالضرب حتى أصيب بنزيف فى المخ، ويعتبر الأحدث فى حالات الاعتداء على الأطفال فى المدارس فى مصر.

محامى مصرى: العنف فى المدارس يولد مهارات عنيفة لدى الأطفال


وأشارت الصحيفة إلى أن فى 2013 تم تسجيل 25.000 حالات اعتداء على الأطفال وفقا لدراسة من المركز المصرى للتعليم، وشدد مصيلحى على التصرف بحزم لمنع تكرار هذه المأساة لأن مثل هذا الحادث أصبح يثير قلقا كبيرا فى تنمية الأطفال، مشيرا إلى أن العنف فى المدارس يولد مهارات عنيفة لدى الأطفال.
- 2015-03 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة


مدرسة الطالب القتيل إسلام شريف "لم يحضر أحد".. المدرس المتهم ينكر القتل والنيابة تأمر بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.. ومدير إدارة التعليم: أقنعت أسرة الفقيد بأن الحادث قضاء وقدر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة