أكرم القصاص - علا الشافعي

محلب يستقبل ممثلى الشركات الهولندية لإدارة وتطوير المستشفيات

الأحد، 01 مارس 2015 11:55 ص
محلب يستقبل ممثلى الشركات الهولندية لإدارة وتطوير المستشفيات جانب من اجتماع إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بممثلى الشركات الهولندية
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، ممثلى إحدى الشركات الهولندية العاملة فى مجال إدارة وتطوير وبناء المستشفيات، بحضور وزيرى الصحة والاستثمار، ومساعد وزير الإسكان.

وأكد السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أشار خلال الاجتماع إلى خطة الحكومة لرفع كفاءة وإعادة تأهيل المستشفيات العامة القائمة، إلى جانب بناء مستشفيات جديدة خلال السنوات العشر المقبلة، كما بحث مع ممثلى الشركة نظم التمويل المختلفة.

ووجه المهندس إبراهيم محلب بتنظيم زيارات ميدانية لفريق الشركة إلى عدد من المستشفيات الحكومية لإعداد تقييم وتقديم دراسة حول احتياجاتها، على أن تتناسب مع متطلبات الجانب المصرى، كما قدم لهم الدعوة للمشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، حيث من المقرر أن يكون قطاع الصحة أحد المجالات المهمة التى سيتم طرح مشروعات استثمارية فيه.

وأكد محلب، خلال الاجتماع، أن الحكومة تعمل خلال الفترة الحالية على تشجيع السياحة العلاجية، من خلال العمل على تطوير عدد من المستشفيات الحكومية المتواجدة فى المدن السياحية المصرية، وتقديم خدمات علاجية متكاملة، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة من سيارات إسعاف وخلافه، وتم الاتفاق على التنسيق مع الشركة فى تنفيذ خطة وزارة الصحة لإعادة تطوير المستشفيات خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، أكد وفد الشركة الهولندية أن لهم خبرات عديدة فى مجال إعادة تأهيل وتطوير المستشفيات وتحديث نظم الإدارة بها وتدريب كوادرها، فضلاً عن إمكانية اتاحة برامج تمويل مناسبة، وتوفير القروض الميسرة فى هذا الشأن.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة