أكرم القصاص - علا الشافعي

الثلاثاء.. محاكمة "الإعلام الأمريكى" فى معرض أكتوبر للكتاب

الأحد، 01 مارس 2015 02:24 ص
الثلاثاء.. محاكمة "الإعلام الأمريكى" فى معرض أكتوبر  للكتاب غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم معرض أكتوبر الدائم للكتاب، الثلاثاء القادم 3 مارس، فى تمام الساعة السادسة والنصف مساء، ندوة لمناقشة كتاب الإعلام الأمريكى بعد العراق حرب القوة الناعمة من تأليف نيثان غردلز ومايك ميدافوى وترجمة وتقديم الكاتبة والمترجمة العراقية بثينة الناصرى، والكتاب صادر عن المركز القومى للترجمة وقدم للكتاب فى طبعته الإنجليزية جوزيف ناى.

يشارك فى مناقشة الكتاب الدكتورة ليلى عبد المجيد عميد كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية والباحث والإعلامى السورى الدكتور أحمد هواس. الكتاب بمثابة محاكمة للإعلام الأمريكى على مواقفه وإتجاهاته تجاه العالم العربى خاصة بعد الغزو الأمريكى للعراق فى ضوء محاولات واشنطن البحث عن سبل جديدة للسيطرة على عقل المواطن العربى بعد فشل الآلة العسكرية.

وتقوم الفكرة الأساسية للكتاب على أنه فى عصر الإعلام العالمى يجب على أمريكا أن تنافس من أجل كسب العقول والقلوب فرغم أنه هو المهيمن على الصور والمعلومات عالميا إلا أن الأمر اختلف مع تطور التكنولوجيا مما مكن الآخرين من رواية قصصهم فضلا عن دور الثورة الرقمية فى ديمقراطية تدفق المعلومات عالميا وهو ما يؤكد حاجة أمريكا إلى التنافس من أجل كسب قلوب الآخرين خاصة بعد حرب العراق وفضيحة جوانتانمو وأبى غريب.. على أرضية أن أمريكا لم يعد فى استطاعتها الافتراض بأن الكثير من العالم على استعداد للاقتناع بخطابها.


موضوعات متعلقة



فتحى عفيفى: أشعر بإهانة عند تقاضى معاشى وأشرف رضا الأنسب للتشكيليين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة