أكرم القصاص - علا الشافعي

وثيقة تحريضية بمشاركة الجبهة السلفية ووجدى غنيم وقيادى إخوانى.. تؤكد: أحكام الإسلام تعلو الدستور.. وتطالب بحل جميع الهيئات القضائية.. وباحث إسلامى: ما طرحته مشاجرة وليست مبادرة

الإثنين، 09 فبراير 2015 07:53 م
وثيقة تحريضية بمشاركة الجبهة السلفية ووجدى غنيم وقيادى إخوانى.. تؤكد: أحكام الإسلام تعلو الدستور.. وتطالب بحل جميع الهيئات القضائية.. وباحث إسلامى: ما طرحته مشاجرة وليست مبادرة وجدى غنيم
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت "انتفاضة الشباب المسلم" وثيقة تحريضية، فى محاولة جديدة من أنصار الإخوان لإعادة الجماعة للمشهد السياسى من جديد، من 9 بنود أبرزها أن أحكام الإسلام تعلو كل المواد الدستورية والقوانين الفرعية، داعية القوى الثورية والشعبية للتأسيس عليها وبناء حالة من التوافق عليها.

ووقع على المبادرة كل من وجدى غنيم داعية إسلامى، والدكتور عطية عدلان رئيس حزب الإصلاح، ومجدى سالم نائب رئيس الحزب الإسلامى الذراع السياسية لتنظيم الجهاد، والدكتور محمد الصغير مستشار وزير الأوقاف الأسبق، القيادى بحزب البناء والتنمية، والدكتور سلامة عبد القوى وكيل وزارة الأوقاف السابق، والدكتور خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية، والدكتور أشرف عبد الغفار القيادى بالإخوان المسلمين، ونزار غراب عضو الهيئة العليا بالحزب الإسلامى، والمستشار محمد عوض المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر، ومحمود فتحى رئيس حزب الفضيلة وعدد كبير من الشخصيات الموالية لجماعة الإخوان.

وأشار طارحو المبادرة إلى أن المبادرة مكونة من 9 بنود أبرزها الهوية والتى تتمثل فى أن مصر دولة إسلامية عربية، حضارة وثقافة وهوية وشريعة، وأحكام الإسلام تعلو وتحكم كل النصوص الدستورية والقوانين التفصيلية، مع ضمان حقوق غير المسلمين وفق أحكام الشريعة.

ويتمثل البند الثانى فى المبادرة عودة الجيش لمهمته الأساسية وبخصوص البند الثالث للمبادرة يتعلق بالقضاء، وتدعو المبادرة إلى حل جميع الهيئات القضائية وإعادة تشكيلها مرة أخرى، مع ضمان تكافؤ الفرص فى تولى القضاء بين القضاة الذين كانوا يجلسون على منصات الحكم قبل قرار الحل وبين غيرهم ممن تتوافر فيهم الشروط، وفقا للمعايير الموضوعية من الكفاءة والأمانة والتفوق، وإلغاء المحكمة الدستورية وتحويلها لدائرة فى محكمة النقض كما كان معمول به من قبل، وعودة المحاكم الشرعية وتقنين أوضاعها، وتخفيض سن التقاعد للقضاة إلى ستين عاما.

وهناك بنود أخرى فى المبادرة تتمثل فى الاتفاقيات والعقود، وتدعو لإلغاء اتفاقية كامب ديفيد وبسط النفوذ كاملا على سيناء، كما أن هناك بنودا أخرى أبرزها العدالة الاجتماعية، مؤسسات الدولة، والموازنة.

ومن جانبه قال الباحث الإسلامى، هشام النجار، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن ما تم طرحه لا يطلق عليها مبادرة إنما "مشاجرة"، وهى تضاف لعشرات الفقاعات التى تدخل تحت بند الطرح الإطلاقى غير الواقعى والعملى الهادف لإبقاء الأتباع مخدرين ومشدودين للصدام والمواجهة مع الدولة بالاعتماد على مداومة طرح مثل تلك المسكنات، ليظلوا دائما فى المشهد وليظل شبابهم يتلقى منهم ولا يفتر وينفض عنهم بسبب عجزهم وفشلهم المستمر.

وأضاف النجار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن السياسة ليست فيها إما أن تصلحوا الواقع تماما أو لا نشارك فيه كما يتخيل الإخوان وشركاؤهم، فمن البديهى أن الواقع السياسى المصرى نتيجة التراكمات يحتاج لنضال سلمى مشترك بين كل المصريين وجميع التيارات على مدى عقود قادمة لإصلاحه ومشكلة هؤلاء أنهم يعيشون وهم الإصلاح الفورى ويضعونه شرطاً لعودتهم.

وتابع: "هم بهذا التصور لن يعودوا ولن يشاركوا فى إصلاح وتغيير حقيقى يستوجب المرونة والشراكة والتدرج والنضال السلمى طويل المدى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الي الجاهل وجدي غنيم وأمثاله..... للرد عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

المكفراتي

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لليوم السابع

إلي اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لفهم حقيفة الاخوان رجاء متابعة الحلقات اليوميه لمحمد حبيب نائب المرشد السابق على جريدة الشروق

...

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

ما تناموا أحسن و بلاش فضايح

عدد الردود 0

بواسطة:

سيساوى حتى النخاع

خليك مكانك يا وجدى ان جيت هتاخد بعصاية الكلاب

\\\\\\\\\

عدد الردود 0

بواسطة:

husam

خليهم يحلموا هههههههههه

احلام الفتيان

عدد الردود 0

بواسطة:

ام احمد

عاشقة مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

هؤلاء المجرمين الخونه يريدوا دوله كهنوتيه بشكل اسلامى ليفضلوا مستحوذين على السطه مدى الحياه

عدد الردود 0

بواسطة:

رزثق محمد

خليك مكانك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة