خالد صلاح

مؤسسة "أضف" تعلن عن برنامج أفلام دكة فى شهر مارس المقبل

الجمعة، 27 فبراير 2015 08:12 م
مؤسسة "أضف" تعلن عن برنامج أفلام دكة فى شهر مارس المقبل أفلام تبحث عن الحقيقة
كتبت رضوى الشاذلى
إضافة تعليق
أعلنت مساحة التعبير الرقمى- دِكّة أضِف عن برنامج أفلام سيما دِكّة خلال شهر مارس ٢٠١٥، بعنوان "أفلام تبحث عن الحقيقة"، ففى هذا الشهر نشاهد ٤ أفلام وثائقية مهمة عُرضت خلال الألفية الجديدة.

وتقول فرح برقاوى، مديرة دِكّة أضِف: "الصورة الأكثر انتشاراً للسينما الوثائقية فى العالم هى محاولتها التعامل مع الحقيقة، الكشف والاستقصاء ونقل الصورة كما هى، لذا سيكون فيلم Super Size Me أول أفلامنا يوم ٣ مارس، يتناول الفيلم ارتفاع المشاكل الصحية الناتجة عن مطاعم الوجبات السريعة، ورفض القضاء الأمريكى لدعوى قضائية ضدها لأن أحداً لم يثبت أنها سبب فى تدهور صحته، مما دفع مخرج الأفلام الوثائقية "مورجان سبيورلوك" لعمل تجربة عملية لتلك الأطعمة، حيث ظل لمدة شهر كامل يأكل من مطعم "ماكدونالدز"، ٣ مرات يوميا، ويتابع توثيق التجربة سينمائياً والتغييرات التى يتعرض لها جسده وصحته.

وترشح الفيلم لأوسكار أفضل فيلم وثائقى عام ٢٠٠٤ وتسبب فى خسائر فادحة حينها لمطعم "ماكدونالدز" واتخاذه لإجراءات وخطوات لجعل وجباته أكثر صحية وحفاظاً على حيوات متناوليها، والفيلم من إنتاج عام ٢٠٠٤ ومدة عرضه ١٠٠ دقيقة.

هذا البرنامج هو جزء من فعاليات مساحة التعبير الرقمى - دِكّة أضِف إحدى مشروعات مؤسسة التعبير الرقمى العربى- أضِف، والتى تهدف لتوفير حرية الرأى والتعبير باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة.



موضوعات متعلقة..


مشروع "نشاز" أحدث فعاليات مؤسسة "أضف"
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة