أكرم القصاص - علا الشافعي

وثائق لـ"بن لادن" تكشف عن هجمات كان مخططا لشنها ضد روسيا وبريطانيا

الخميس، 26 فبراير 2015 02:40 م
وثائق لـ"بن لادن" تكشف عن هجمات كان مخططا لشنها ضد روسيا وبريطانيا أسامة بن لادن
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وثائق سرية تعود لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق وزعماء الإرهاب التابعين له، عن هجمات كان مخططا لها ضد روسيا وبريطانيا وأوروبا.

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن تلك الوثائق السرية – وهى عبارة عن رسائل تم تبادلها بين بن لادن وقادته- تم الاستيلاء عليها خلال مداهمة القوات البحرية الأمريكية لمنزل بن لادن فى باكستان فى عام 2011، وقد عرفت بأنها "جزء من كنز من المراسلات بين قادة تنظيم القاعدة".

وأشارت إلى أن الوثائق قدمت أثناء محاكمة فى نيويورك للطالب الباكستانى، عابد نصير، البالغ من العمر 28 عاما، الذى تم تسليمه من المملكة المتحدة عام 2013، واتهم بتدبير هجمات متعددة فى بريطانيا.. ونفى نصير جميع التهم الموجهة إليه، وسيواجه عقوبة السجن مدى الحياة إذا تمت إدانته.

وورد فى إحدى الرسائل- التى تمت قرأتها فى المحكمة وقال ممثلو الإدعاء إنها تعود لنصير – أن بن لادن يأمر بشن هجمات على المملكة المتحدة وروسيا، وفى رسالة كانت موجهة إلى بن لادن، قال كاتب الرسالة "إنه تم إرسال الإخوة إلى بريطانيا وروسيا وأوروبا ولكن اعتقل بعضهم".

وخلال المحاكمة التى جرت أمس الأول الثلاثاء، استمعت المحكمة إلى شهادة من عملاء جهاز الأمن البريطانى الذين قيل "انهم كانوا يرتدون الشعر المستعار ولحى مزيفة ويضعون ادوات الزينة ونظارات طبية لإخفاء هوياتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة