أكرم القصاص - علا الشافعي

سلطان القاسمى: مسرح المجاز تحفة عمرانية تحاكى تطورات الشارقة الثقافية

الخميس، 26 فبراير 2015 05:11 م
سلطان القاسمى: مسرح المجاز تحفة عمرانية تحاكى تطورات الشارقة الثقافية جانب من اللقاء داخل مسرح المجاز
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى الأهمية الثقافية والسياحية لمسرح المجاز الذى تم تنفيذه بتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ليكون تحفة معمارية تكمل حزمة من المشاريع الكبرى التى تم إنجازها مؤخراً فى إمارة الشارقة وتحاكى ما تشهده الإمارة من تطورات متسارعة ونهضة عمرانية وسياحية متميزة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم فى مسرح المجاز وفداً من أعضاء السلك الدبلوماسى المعتمد لدى الدولة الذى ضم سفراء وقناصل وملحقين تجاريين من الدول الشقيقة والصديقة وذلك ضمن الجولة التعريفية بالشارقة، التى نظمتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون بالتنسيق مع الدوائر الحكومية المحلية بالإمارة لإبراز ما حققته الشارقة من تطوير وتحديث فى كافة قطاعاتها.

ورحب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى بحضور أسامة سمرة مدير المركز، بالوفد الدبلوماسى مشيداً بالعلاقات المتميزة التى تربطهم مع إمارة الشارقة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى أن مسرح المجاز يأتى ضمن مشروع جزيرة المجاز التى تم رفدها بكافة الخدمات والمرافق الترفيهية والسياحية مشيراً إلى أن المسرح يكمل الصروح الثقافية والفنية البارزة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم إنشاء مسرح المجاز الذى بلغت تكلفته، بالإضافة إلى الجسر الذى يوصل إليه، أكثر من 140 مليون درهم، بإشراف مركز الشارقة الإعلامى وبالتعاون مع دائرة الأشغال العامة فى إمارة الشارقة.

وأعرب الوفد الدبلوماسى عن إعجابه بمسرح المجاز الذى يعد تحفة معمارية أولى من نوعها فى منطقة الشرق الأوسط ويتم فيه استخدام أحدث التقنيات، مما يعزز من مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية.

من جانبه قدم أسامة سمرة شرحاً مفصلا حول جزيرة المجاز ومراحل إنشائها مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تضمنت إنشاء مسرح المجاز على هيئة مسرح نصف دائرى مفتوح، على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً، وسعته القادرة على استيعاب نحو 4500 متفرج.

وقال مدير مركز الشارقة الإعلامى أنه تم إنشاء المسرح بفترة قياسية خلال اشهر قليلة واحتضن عمالقة الفن العربى والعالمى لتكون الملحمة المسرحية الغنائية عناقيد الضياء باكورة العروض التى عرضت عليه فى عام الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية وقبل ايام عرضت عليه المسرحية الغنائة "الظلال" التى تعد الأولى من نوعها.

وبين مدير مركز الشارقة الإعلامى أن مسرح المجاز تم تزويده بتجهيزات تقنية عالية وغير ومسبوقة فى المنطقة، تسهم فى تقديم عروض فنية على درجة عالية من التميز والإبهار، مع أكثر من 400 ضوء متحرك و120 مكبر صوت و21 جهاز إسقاط ضوئى (بروجكتر) ذو تقنية مميزة، وتم تزويده بنظام صوتى متطور عال الجودة والدقة يستخدم لأول مرة فى المنطقة.

وأطلع أسامة سمرة الوفد الدبلوماسى على المرافق والمنشآت الخدمية التى يضمها المسرح بما فيها قاعات المؤتمرات، وكبار الشخصيات، وصالات العرض الفنية والصالات الأخرى المتعلقة بتحضيرات كواليس العروض الفنية والمزودة بالمرافق الخدمية.

ويشتمل مسرح المجاز الذى افتتح أبوابه للجمهور على متاجر متنوعة من مقاه ومطاعم ومحال تسوق بالإضافة لأماكن عرض مختلفة لفعاليات متعددة منها ما هو مخصص للأطفال، وبين مدير مركز الشارقة الإعلامى أن مسرح المجاز يتميز أنه مفتوح فى الهواء الطلق وعلى طراز المسارح الرومانية، ويضم مدرجات مقسمة على مجموعات عدة، وتتوسطه منصة عرض كبيرة يعتليها الفنانون لأداء عروضهم.

هذا وقد تم إنشاء مرسى متطور للقوارب يواكب الأعداد الكثيرة للقوارب الزائرة وتمّ كذلك إضافة سياج مسلّح يُحيط بأعمدة السرداب لإضفاء شكل الجزيرة الجذاب.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. جابر عصفور فى افتتاح معرض الإسكندرية: نحارب الإرهاب بالثقافة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة