أكرم القصاص - علا الشافعي

نور فرحات: أتوقع القضاء بعدم دستورية نصوص بقانون انتخابات مجلس النواب

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 01:00 ص
نور فرحات: أتوقع القضاء بعدم دستورية نصوص بقانون انتخابات مجلس النواب محمد نور فرحات
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد نور فرحات الفقيه القانونى والدستورى، إنه يرى أن هناك احتمالات قوية فى القضاء بعدم دستورية نصوص بقانون انتخابات مجلس النواب، لاسيما أنه تم التنبيه لذلك قبل إعداد القوانين، حيث إن هناك نصوصًا بالقانون تحدد فئة الشباب من 25 إلى 35 عامًا وهذا يعمل على حرمان المواطن من حق دستورى.

وأضاف "نور فرحات"، فى تصريحات إعلامية أمس، أن العملية التشريعية منذ أن تولتها رئاسة الدولة فى عهد الرئيس المؤقت عدلى منصور تسير فى طريق لا يسمح لها بالحيد عنه فى أى اتجاه آخر، قائلاً "يسمعون ما يقال ولا ينصتون إلى ما يقال".

وأوضح، أنه لابد أن يكون هناك قانون يتيح لرئيس الدولة أن يفرج عن المحبوسين الأجانب من مصر، مشيرًا إلى أن القوانين الحالية بمصر معارضة لأساسيات ما هو معلوم من القانون، والذين يشيرون بهذه القوانين يعتقدون أنهم يرضون رئيس الدولة، فى حين أنهم يعملون ضد الدولة ويدمرونها تدميرًا كبيرًا، حسب قوله.

وأكد " نور فرحات"، أن هناك دلالات كبيرة على أن قائمة "فى حب مصر" هى قائمة الدولة، حيث إن اللواء سامح سيف اليزل أكد فى حوار له بإحدى الصحف، أن القائمة ليست لها برنامج وهى قائمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على حد قوله.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة