أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. هطول أمطار غزيرة على أغلب محافظات الجمهورية.. وتوقف حركة الصيد بكفر الشيخ.. وطوارئ بالأقصر تحسبا لأخطار السيول.. و"الأرصاد": تحسن الطقس بدءاً من الغد.. وارتفاع الموج ما بين مترين إلى 3أمتار

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 02:03 م
بالفيديو.. هطول أمطار غزيرة على أغلب محافظات الجمهورية.. وتوقف حركة الصيد بكفر الشيخ.. وطوارئ بالأقصر تحسبا لأخطار السيول.. و"الأرصاد": تحسن الطقس بدءاً من الغد.. وارتفاع الموج ما بين مترين إلى 3أمتار هطول الامطار
كتب محمد محسوب - عبد الرحمن سيد – محمد طنطاوى – كفر الشيخ محمد سليمان- الاقصر مصطفى جبر – الغربية محمد عز - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الملاحة الجوية: انتظام حركة الطيران بجميع المطارات المصرية
تواصل سقوط الأمطار على الإسكندرية ومناطق متفرقة من الساحل الشمالى الغربى
مرور: سقوط الأمطار على الطرق بالقاهرة والجيزة لم يؤثر على حركة السير



شهدت أغلب محافظات الجمهورية اليوم الثلاثاء، هطول أمطار كثيفة، ففى البداية هطلت أمطار غزيرة فى محافظة كفر الشيخ، وتوقفت حركة الصيد فى البحر المتوسط وبحيرة البرلس، لسوء الأحوال الجوية.

كما تراكمت كميات من المياه على الطريق الدولى الساحلى، شمال المحافظة والطرق الفرعية، مما أعاق الحركة بين القرى والمدن، كما رست المراكب بميناء البرلس وبمدينة البرلس وبقرى مركز مطوبس المطلة على البحر المتوسط.

وفى الاسكندرية، تواصل سقوط الأمطار المتوسطة والخفيفة على الإسكندرية ومناطق متفرقة من الساحل الشمالى الغربى لليوم الثانى على التوالى مع انخفاض درجة الحرارة، ولم يؤثر سقوط الإمطار على حركة سير المشاة والسيارات، واستمرت حركة الملاحة ببوغازى الإسكندرية والدخيلة بشكل منتظم حتى الآن.

وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عبد القادر درويش، إن عمليات مغادرة ووصول السفن والبواخر وتداول الحاويات والشاحنات وشحن وتفريغ البضائع بالميناء استمرت بصورة طبيعية ومنتظمة.

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتيسير وتسهيل حركة المشاة ومرور السيارات ومنع تكدسها وتحقيق السيولة المرورية.

وفى الغربية، شهدت المحافظة، حالة من الطقس السيئ، وهطول أمطار غزيرة على جميع أنحاء مدن وقرى المحافظة.

فيما، أعلنت محافظة الأقصر حالة الطوارئ، تحسبا لأخطار السيول والأمطار الغزيرة المحتملة مع ظهور سحب كثيفة ومتوسطة فى سماء المحافظة.

فيما قال العقيد ماجد موسى مدير إدارة عمليات المرور، أن هطول أمطار خفيفة بالمحاور والطرق المودية إلى القاهرة والجيزة لم يؤثر حتى الآن على الحركة المرورية، فى ظل متابعة ومراقبة جميع المحاور بالعاصمة أو الطرق الصحراوية أو الزراعية.

وأشار العقيد ماجد موسى مدير إدارة عمليات المرور إلى أن هناك متابعة بشكل دورى لحركة السيارات على الطرق، فى ظل هطول الأمطار، وبمجرد رصد أى تجمعات مياه سيتم إبلاغ المحافظة لإرسال سيارات شفط المياه وسحب الكثافات المرورية الناجمة عنها.

وفى سياق متصل، أكد الكابتن إيهاب محيى الدين رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، أن حركة الطيران منتظمة بمطار القاهرة وجميع المطارات المصرية، تزامنًا مع حالة الطقس وهطول الأمطار بمطار القاهرة وعدد من المحافظات الآخرى.

وقال محيى الدين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حركة الطيران منتظمة ولم يشهد مطار القاهرة حتى الآن أو أى مطار آخر أى هبوط اضطرارى بسبب حالة الطقس، مؤكدًا أن هطول الأمطار لا يؤثر على حركة الطيران وأن ما يؤثر فقط هو عدم وضوح الرؤية بالنسبة لقائد الطائرة فى حالات الهبوط.

ومن جانبه، قال وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار اليوم على القاهرة والوجه البحرى ووسط سيناء وجنوب البلاد.

وأضاف وحيد سعودى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن غدا الأربعاء سيشهد تحسنا ملموسا فى الطقس على جميع أنحاء الجمهورية حيث ستتساقط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء أما باقى أنحاء الجمهورية فالطقس مستقر وشتوى.

وأشار وحيد سعودى إلى أن الطقس سيكون معتدل الحرارة على شمال البلاد دافئ على الجنوب نهارا شديد البرودة ليلاً، موضحاً أن الرؤية فى الشبورة المائية ستقل صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وسيناء والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار هناك والرياح خفيفة إلى معتدلة تنشط على البحر الأحمر.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فقال وحيد سعودى إنها ستكون معتدلة وسيرتفع الموج فيه ما بين متر إلى مترين والرياح السطحية غربية إلى شمالية شرقية، وأما عن حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا فهى كالأتى على محافظات ومدن مصر :

القاهرة

الصغرى 12 العظمى20 ،

الإسكندرية

11 الصغرى 19 العظمى ،

مطروح

الصغرى 11 19 العظمى ،

بورسعيد

الصغرى 14 18 العظمى ،

دمياط

14 العظمى 18 ،

بلطيم

الصغرى 13 العظمى 18 ،

الإسماعيلية

الصغرى 12 العظمى 20 ،

السويس

الصغرى 11 العظمى 21 ،

العريش

الصغرى 11 العظمى 18 ،

نخل

الصغرى 12 العظمى 20

طابا

الصغرى 12 العظمى 19 ،

الطور

الصغرى 18 العظمى 20 ،

مرسى علم

الصغرى 15 العظمى 24 ،

الغردقة

الصغرى 15 العظمى 26 ،

شرم الشيخ

الصغرى 17 العظمى 12 ،

رفح

الصغرى 11 العظمى 18،

كاترين

الصغرى 12 العظمى 17 ،

سيوة

الصغرى 12 العظمى 23 ،

المنيا

الصغرى 12 العظمى 20 ،

الفيوم

الصغرى 11 العظمى 20 ،

رأس سدر

الصغرى 18 العظمى 22 ،

أبوسمبل

الصغرى 15 العظمى 27 ،

وسط الدلتا

الصغرى 12 العظمى 20 ،

أسيوط

الصغرى 12 العظمى 20 ،

سوهاج

الصغرى 12 العظمى 21،

الأقصر

الصغرى 14 العظمى 24 ،

أسوان

الصغرى 16 العظمى 24 ،

شلاتين

الصغرى 15 العظمى 15 ،

حلايب

الصغرى 13 العظمى 23 ،

الوادى الجديد

الصغرى 17 العظمى 25 ،

قنا

الصغرى 16 العظمى 23 ،

نويبع

الصغرى 17 العظمى 23 ،

السلوم

الصغرى 11 العظمى 19




موضوعات متعلقة:


"الأرصاد": سقوط أمطار على أغلب المحافظات.. وتحسن الطقس غداً










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة