أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير: ارتفاع سهم البنك التجارى الدولى وأوراسكوم للإنشاء وراء صعود البورصة

الإثنين، 02 فبراير 2015 05:49 م
خبير: ارتفاع سهم البنك التجارى الدولى وأوراسكوم للإنشاء وراء صعود البورصة أحمد العطيفى المحلل المالى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرجع أحمد العطيفى المحلل المالى صعود البورصة خلال جلسة اليوم لتربح حوالى 7 مليارات جنيه، إلى صعود أسهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة والبنك التجارى الدولى.

وأوضح "أحمد العطيفى" أن تعديل مكونات المؤشر الجديد وزيادة نسبة سهم البنك التجارى الدولى لتصل إلى 32% من حجم المؤشر، مما سيؤثر بقوة فى المؤشر فى حالة صعوده أكثر من السابق.

وأشار "المحلل المالى" إلى أن التفجيرات الإرهابية التى حدثت خلال مساء الخميس لم تؤثر على أداء البورصة، ولم تتجاوب معها، مما يؤكد أن البورصة فى اتجاه صاعد وأن مثل هذه الحوادث لم تؤثر فيها.

وأضاف أن هبوط سعر الجنيه أمام الدولار كان له تأثير إيجابى على تعاملات المستثمرين الأجانب والعرب وأعطت لهم حافز قوى للتواجد فى السوق بقوة، ودليل على ذلك أن البورصة صعدت بدعم من مشتريات الأجانب والعرب ولم تؤثر العمليات الارهابية على تعاملاتهم.

وأشار إلى ان تخفيض سعر الفائدة كان له أنعكاس ايجابى ايضا على البورصه وخاصة على قطاع البنوك والعقارات


وقد اغلقت البورصة على أرتفاع جماعى لمؤشراتها، بدعم من مشتريات المستثمرين العرب والأجانب، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو البيع، وربحت البورصه حوالى 7 مليارات جنيه.
وأغلق المؤشر العام للبورصة المصرية «EGX 30» على أرتفاع بلغت بنسبة 0.52 %، ليغلق عند مستوى 9830 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX 70» بنسبة 0.77 %، وصعد لمستوى 574 نقطة، كما ارتفع مؤشر «EGX 100»، الأوسع نطاقًا، بنسبة 0.56 % وصعد لمستوى 1139 نقطة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد على

يا عم صعود ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة