أكرم القصاص - علا الشافعي

للمتزوجات حديثاً.. تعرفى على أيام التبويض التى يجب استهداف الحمل بها

الإثنين، 16 فبراير 2015 08:01 م
للمتزوجات حديثاً.. تعرفى على أيام التبويض التى يجب استهداف الحمل بها صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت قارئة تسأل، متزوجة منذ 8 أشهر وأرغب فى الحمل، وأريد أن أتبين أيام التبويض المثالية لى، فهل هناك طريقة لذلك؟.

تجيب على السائلة الدكتورة هبة سعد أخصائية أمراض النساء والتوليد، التى أكدت على أهمية التعرف على كيفية حساب أيام التبويض لكل من ترغب فى الحمل أو حتى التى ترغب فى منع الحمل بطريقة آمنة نسيبا، فأيام تبويض المرأة التى يأتيها الطمث كل 28 يوما، يكون يوم إباضتها فى اليوم الـ14 من بداية آخر دورة شهرية لها، ولكن لا يعنى هذا الأمر ألا يتم الجماع إلا فى اليوم الـ14 لأن هناك الكثير من السيدات التى لا يكون يوم إباضتها فى هذا اليوم بالتحديد.

جهاز الكشف عن أيام التبويض
وهناك بعض الأجهزة المستحدثة والأدوات التى أصبحت فى متناول الجميع، كحساب التبويض أو جهاز الكشف عن أيام التبويض، فهو يباع بالصيدليات وأنواعه كثيرة، ويفضل استخدام النوعية ذات جودة عالية، حيث يكشف عن أيام التبويض بالتحديد وهنا يجب التركيز على الجماع خلالها.

الجماع وفترة التبويض
ولذا على السيدة أن تكون أكثر حرصا على أن يتم الجماع يوما بعد يوم فى الفترة من اليوم العاشر لدورتها الأخيرة، وحتى اليوم العشرين، كى تتمكن من رفع فرص حدوث التلقيح السليم خلال فترة التبويض بالكامل.


موضوعات متعلقة..


عيد الحب قبل الجواز "حمادة".. وبعده "حمادة تانى خالص".. افتكر مراتك ولو بوردة.. واحترس الاستقرار العاطفى لو زاد عن حده انقلب ضده.. و"متأفورش" فى الخطوبة علشان ماتندمش بعد الجواز










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة