أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. لطفى بوشناق يبيع "عوده" بالمزاد العلنى لدعم أهالى غزة

السبت، 14 فبراير 2015 02:47 م
بالصور.. لطفى بوشناق يبيع "عوده" بالمزاد العلنى لدعم أهالى غزة الفنان لطفى بوشناق يلقى كلمته خلال الحفل
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم المطرب التونسى لطفى بوشناق العديد من أغنياته أمس الجمعة فى ختام فعاليات حملة "إيواء وإغاثة أهلنا فى غزة" والتى نظمها مجلس الأعمال الفلسطينى بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتى لدعم العائلات الفلسطينية فى قطاع غزة بفلسطين، وفى ختام الفعالية تم تنظيم مزاد علنى على مجموعة من المقتنيات واللوحات الفنية ليعود ريعها للحملة، حيث تم فى المزاد بيع عود وساعة وخاتم لطفى بوشناق بمبلغ 90 ألف درهم إماراتى.

وحضر الفعالية حشد كبير من المسئولين ورجال الأعمال الإماراتيين والفلسطينيين وعائلاتهم، وغنى بوشناق مجموعة من الأغانى الوطنية لفلسطين، معرباً عن سعادته الكبيرة لمشاركته فى هذه الحملة التى تعبر عن تضامن الشعب الإماراتى مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى، وقال خلال الحفل: "لم أتردد لحظة واحدة فى المشاركة فى هذه الحملة النبيلة، وقررت السفر من تونس الخضراء إلى الإمارات الحبيبة لأقدم دعمى بالكلمة واللحن وبكل ما أستطيع لأهالى غزة المنكوبين"

وأكد بوشناق فى كلمة خلال الفعالية بأن الإمارات قيادة وشعباً يثبتون يوماً بعد يوم بأنهم رمزاً للعروبة والتضامن مع مختلف القضايا العربية والإنسانية، وأن الوطن العربى بحاجة ماسة إلى مثل هذه القيادات المشرفة للنهوض بأمتنا، وقدم أيضاً مجموعة من الأبيات الشعرية من كتابته تعبيراً منه عن حبه وتقديره لدولة الإمارات قال فيها: "حامل الورد لفخر العرب.. ومفديها بأمى وأبى، حامل اللحن على ثغر الهوى.. من تونس الخضراء تاج المغرب، لعروس الأرض من أمجادها.. كتبت فى صفحة من ذهب، وُلَدت والدهر طفلٌ يافعٌ.. وازدهت والدهر شيخ الحِقبِ، الإمارات تزهو إذا ما انَتَسبت.. فهى والمجد سليلا نَسَبِ".

وأعرب سمير ابراهيم عبد الهادى، رئيس مجلس الأعمال الفلسطينى فى دبى والإمارات الشمالية، فى كلمته خلال الفعالية عن شكره وامتنانه الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتى على الدعم المتواصل لمختلف القضايا الفلسطينية مادياً ومعنوياً فى شتى المحافل الدولية، وإلى كل من ساهم فى انجاح حملة "إيواء وإغاثة أهلنا فى غزة"، مؤكداً أن الإمارات لطالما كانت جسراً انسانياً للشعب الفلسطينى".

كما قدم محمد عبدالله الزرعونى، مدير عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتى- دبى، عرضاً أوضح من خلاله ما تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتى من مشاريع انسانية وخدمية وصحية فى قطاع غزة، واستعرض مجموعة من الأنشطة التى نفذتها الهيئة لدعم صمود الشعب الفلسطينى فى غزة.

وتضمنت الفعالية مجموعة من الفقرات والوصلات الغنائية التى قدمتها فرقة "وطن" للموسيقى التى تأسست فى العام 2011 ضمن النادى الثقافى الفلسطينى فى الجامعة الأمريكية بالشارقة، وبعدها أدت فرقة الدلعونة للتراث الفلسطينى مجموعة من الرقصات الفلكورية الفلسطينية.

كما تم بيع لوحة الفنان الدكتور عبد الكريم على السيد بعنوان "الحلم" بمبلغ 35 ألف درهم إماراتى، ولوحة "شجر اللوز" للفنانة الفلسطينية رحاب صيدم مبلغ أربعون ألف درهم إماراتى.


الفنان لطفى بوشناق يلقى كلمته خلال الحفل- 2015-02 - اليوم السابع
الفنان لطفى بوشناق يلقى كلمته خلال الحفل

	لطفى بوشناق يقدم مجموعة من الأغانى الوطنية- 2015-02 - اليوم السابع
لطفى بوشناق يقدم مجموعة من الأغانى الوطنية

فرقة وطن للموسيقى - 2015-02 - اليوم السابع
فرقة وطن للموسيقى



موضوعات متعلقة

لطفى بوشناق يشارك فى حملة "إيواء وإغاثة أهلنا فى غزة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة