أكرم القصاص - علا الشافعي

الكولاجين الموجود فى جلد السمك البلطى يساعد على التئام الجروح بأمان

الجمعة، 13 فبراير 2015 03:30 ص
الكولاجين الموجود فى جلد السمك البلطى يساعد على التئام الجروح بأمان سمك بلطى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يساعد الكولاجين على التئام جروح الجلد بسرعة، ولكن عندما يستخرج من الحيوانات مثل الأبقار والخنازير فإنه قد يجلب معه المرض، وتشير دراسة جديدة إلى أن استخراج الكولاجين من السمك "البلطى"، الذى يعتبر من المأكولات البحرية الشعبية فى الولايات المتحدة الأمريكية، قد يقدم بديلاً أكثر أماناً لالتئام الجروح.

ويعرف الكولاجين بأنه بروتين هيكلى يمثل نحو ربع جميع البروتينات فى أجسامنا، وهذه هى المكونات الرئيسية لضم الأنسجة والأوتار والجلد والعظام والغضاريف والأوعية الدموية والأغشية.

وأوضح الباحثون، وفقًا للموقع الطبى الأمريكى “Medical News Today”،أن الكولاجين يحمل الأنسجة معاً فى أشكال مختلفة مثل كابلات جزيئية، تعزز ألياف الأوتار القوية إلى مرنة وتدعم الجلد والأعضاء الداخلية، وعند إضافة البلورات المعدنية إلى الكولاجين لدينا تتكون المواد الأساسية لصنع العظام والأسنان.

وقال الباحثون، أن تضميد الجروح بواسطة الكولاجين له العديد من المزايا، حيث إنه سهل التطبيق وطبيعى ولا يسبب الحساسية أو الألم.

وأضاف الباحثون، أن الكولاجين المأخوذ من الأبقار والخنازير، يحمل مخاطر طفيفة من حيث نقل الأمراض مثل الحمى القلاعية، لكن الكولاجين المستخرج من جلد الأسماك لا يشكل مثل هذا الخطر بل يعالج بنجاح.

ويتلقى"اليوم السابع"أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى:
Health@youm7.com



موضوعات متعلقة:

بالصور.. صاحبات أطول شعور بالعالم خارقات للطبيعة.. وخبيرة عناية بالشعر: العوامل الطبيعية أو الكيميائية الأهم لإطالة الشعر.. وارتفاع الكولاجين والكيرياتين بالجسم يقلب موازينه

أخصائى علاج البشرة يقدم طرقًا طبيعية لزيادة الكولاجين فى البشرة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة