أكرم القصاص - علا الشافعي

مصطفى حجازى:الضبابية سيدة الموقف وعلى الإعلام ألا يحول الناس لببغاوات

الخميس، 12 فبراير 2015 12:22 ص
مصطفى حجازى:الضبابية سيدة الموقف وعلى الإعلام ألا يحول الناس لببغاوات الدكتور مصطفى حجازى مستشار رئيس الجمهورية السابق
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، إن المجتمع يشوبه ضبابية، مازالت سيدة الموقف، تتطلب حوار مستقبلى بين السلطة والحكام والمحكومين، كل منهم بمسئولياته، مضيفاً أن الأصل، كل صاحب سلطة يحكم، وليس بالضرورة أن كل من يحكم صاحب سلطة.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية السابق، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، على قناة "النهار" مع الإعلامى محمود سعد، أن الرحلة للبرلمان الحقيقى تحتاج ملامح ووسائل واضحة تتضمن صدق التعبير عن المجتمع، وأهلية فى صدق التعبير، وقدرة على ممارسة وظائف البرلمان، من التشريع والرقابة بعيداً عن النكاية والكيد والاصطفاف السياسى، موضحاً أن العدل فى ذاته ممارسة وليست نتيجة، والحقيقة بحث وليست وصول، والأمر بحاجة لبرلمان على هذا النحو.

وأرجع الدكتور مصطفى حجازى، المستشار السياسى السابق لرئيس الجمهورية، أسباب خروجه عن المشهد السياسى طيلة هذه الفترة إلى أنه لم يكن معنيا بمناقشة الأحداث، وأن المجتمع لم يكن مؤهلا فى الفترة الماضية لسماع تفسيراته السياسية، واكتفى بالموجود أمامه، قائلاً "المجتمع اكتفى بالموجود وبالتالى مش حقى لا أنا ولا غيرى التقدم بالتواصل فى أى قضية، وما عليك إلا البلاغ لكن البلاغ مش وقته".

وتابع، "طالما الأحداث تفسر نفسها بنفسها يبقى الكلام ليس له ضرورة، ويكون هنا الكلام أو الإضافة فى إطار الرغى أو الإضافة غير المفيدة، وأنا فى الشهور الماضية شأنى شأن كل المصريين فى حالة تطلع للمستقبل وفى حالة مراقبة إلى أين سنذهب وكيف سنذهب وأعتقد أن هذه الأمور لم تغادرنا على مدار أربع سنوات".

واختتم الدكتور مصطفى حجازى، حواره مشدداً على أهمية الإعلام فى توعية المجتمع، قائلاً "من يجلس الآن ولديه عقل، خاصة فى الإعلام، عليه استحقاق يتطلب تنبيه الوعى العام، وألا يترك عقل الناس يحول إلى ببغاوات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة