أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان وأنصارها يبدأون استغلال أحداث مشجعى الزمالك للتحريض على التظاهر.. تحالفها يدعوهم للانضمام إليهم.. دراج ونور والزمر ومحسوب يحرضون على التظاهر بالتحرير.. ومختار نوح: الجماعة استغلت الحدث سياسيا

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 01:45 ص
الإخوان وأنصارها يبدأون استغلال أحداث مشجعى الزمالك للتحريض على التظاهر.. تحالفها يدعوهم للانضمام إليهم.. دراج ونور والزمر ومحسوب يحرضون على التظاهر بالتحرير.. ومختار نوح: الجماعة استغلت الحدث سياسيا مجزرة ستاد الدفاع الجوى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغلت جماعة الإخوان وأنصارها، حادث مقتل عدد من مشجعى الزمالك، للتحريض على التظاهر، فى ذكرى تنحى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى الوقت الذى قال فيه خبراء إن الجماعة ستحاول استغلال أحداث ألتراس زملكاوى لمشاركتها فى تلك المظاهرات فى ذكرى تنحى مبارك، مرجحة أن يفشل الإخوان فى استقطابهم.

وبدأ مسلسل استغلال الإخوان للحادث من خلال إصدار بيانات تحريض من حزب الحرية والعدالة، الذى حرض أنصار الإخوان على التظاهر، وبدأت الصفحة الرسمية للحزب المنحل على الفيس بوك فى نشر صور الضحايا، والمطالبة بالتظاهر والتحريض.

واستغل حزب الحرية والعدالة المنحل، الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية، أحداث استاد الدفاع الجوى وسقوط بعض القتلى من بعض مشجعى الزمالك، وأصدر بيانا طالب فيه عناصره بالتظاهر بعد هذه الواقعة. وحرض الحزب فى بيان له منذ قليل أنصاره على التظاهر، كما دعا إلى ما أسماه الاصطفاف مع الإخوان.

واستغلت قيادات إخوانية، وأنصارها حادث مقتل عدد من مشجى نادى الزمالك للدعوة إلى مظاهرات خلال الأيام المقبلة، وقال بيان صادر عن كل من أيمن نور، وثروت نافع، وحاتم عزام، وطارق الزمر، وعمرو دراج، ومحمد محسوب، ومها عزام، ويحيى حامد ندعو كل القوى وكل الفئات للتفاعل مع هذا الحدث، وحرضوا على التظاهر فيما أسموه "ميدان الثورة"، فى إشارة إلى ميدان التحرير.

فيما قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، إن الجماعة بدأت فى إصدار تلك البيانات بشكل مكثف فى محاولة منهم لحث روابط الألتراس على المشاركة فى المظاهرات التى ستنظمها فى ذكرى تنحى محمد حسنى مبارك، يوم الأربعاء المقبل.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الجماعة فشلت فى وقت سابق فى ضم تلك الروابط إلى المظاهرات التى كانت تدعو لها فى ذكرى فض رابعة أو ذكرى ثورة 25 يناير، إلا أنها ستكثف محاولاتها خلال تلك الأيام لضم تلك الروابط إلى مظاهراتها.

وبدأت قيادات بتحالف دعم الإخوان تذكر أنها كانت تعلم بأن هناك ضربات ستوجه للألتراس فى محاولة لضمهم إلى التحالف، وقال سعد فياض، القيادى بتحالف دعم الإخوان عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "أخبرنى أحد السياسيين منذ شهرين أن هناك تجهيزا لضربة للألتراس، وتجاهلت المعلومة وقتها حتى رأيت أمس"- بحسب تعبيره.

من جانبه قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان تصطاد فى الماء العكر، وتسعى لاستخدام حادث مقتل عدد من مشجعى الزمالك فى أن تستقطبهم فى المظاهرات التى تدعو لها الجماعة لاسيما مع اقتراب ذكرى تنحى مبارك.

وأضاف نوح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حل أزمة ألتراس الأهلى والزمالك يأتى بالقانون، لافتا إلى أن الاشتباكات حدثت بسبب مباراة وحضور تلك المباراة فى الوقت الذى تقوم فيه الجماعة باستغلال الموضوع سياسيا لخدمة مصالحها.

وتوقع القيادى الإخوانى المنشق، أن الجماعة لن تستطيع أن تقنع روابط الألتراس فى الانضمام إليها فى المظاهرات التى تدعو لها.

صحفيون يكشفون كواليس أحداث "الدفاع الجوى" مع "خالد صلاح".. محرر "اليوم السابع": الأمن أطلق الغاز على "الوايت نايتس".. مصور "الفجر": الأحداث مشابهة لـ"25 يناير".. وصحفى الوطن: "ممر الموت" وراء الكارثة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

ماتحلوا عنا بقى , اخوان ايه وزفت ايه !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدسليم

الاخوان المستغلين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدسليم

الاخوان المستغلين

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد فايد

يعملوها ويخيلو

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عبدالمحسن

يارب يفهموا

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

اذا كان قيكم راجل ينزل مصر ويبعد عن التسول من فلوس الامريكان وعملائهم فى تركيا وقطر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة