خالد صلاح

أستاذ علوم سياسية: مصر إحدى بوابات خروج روسيا من أزمتها الاقتصادية

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 10:37 م
أستاذ علوم سياسية: مصر إحدى بوابات خروج روسيا من أزمتها الاقتصادية الرئيسان السيسى وبوتين
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حازم حسنى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن عشاء الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين فى برج القاهرة، أمر عادى، ونستطيع القول إنهما كانا يستغلان ارتفاع البرج للإطلال على معالم القاهرة، مؤكدًا أن مصر بمثابة بوابة أمام روسيا للخروج من أزمتها الاقتصادية.

وأضاف الدكتور حازم حسنى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مناقشة الرئيسين المصرى والروسى للأزمة السورية حول إيجاد حلول سياسية للأزمة، يحمل رسالة بأن مصر ضد إقصاء الرئيس السورى بشار الأسد من المشهد، أو إسقاط حكمه وتمكين المعارضة فى سوريا، مؤكدًا أن هذا الأمر يوجه رسالة للمعارضة السورية للحوار مع النظام، خصوصًا وأن بشار قد أوضح أنه ليس لديه موانع من الحوار معهم.

وأشار استاذ العلوم السياسية إلى أن روسيا ستحاول أن تضع التكنولوجيا الروسية موضع قدم فى مصر وستحاول إيجاد منافذ للخروج من الممر الضيق الذى تمر به فى الفترة الراهنة لكسر الحاجز الاقتصادى الذى يحاول الغرب فرضه عليها، مؤكدًا أن العروض الروسية لمصر ستكون مناسبة، وسيكون هناك تعاون أيضًا على مستوى تنظيم الغاز الطبيعى بينها وبين مصر، لأن مصر تعد إحدى البوابات التى ستخرج منها روسيا من أزمتها الاقتصادية.


موضوعات متعلقة:


خلال مؤتمر صحفى مشترك.. السيسى: اتفقت مع بوتين على إقامة منطقة صناعية روسية بعتاقة.. وإنشاء محطة نووية لتوليد الكهرباء.. وتعزيز التعاون العسكرى ومواجهة الإرهاب.. وبوتين يدعو الرئيس لزيارة روسيا مجدداً


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة