خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نائب يقترح استحداث لجنة بالبرلمان لإحكام الرقابة على مواقع التواصل

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 02:10 م
نائب يقترح استحداث لجنة بالبرلمان لإحكام الرقابة على مواقع التواصل عبد المنعم العليمى عضو مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب عن دائرة طنطا، إنه أعد مشروع لائحة جديدة بديلة للائحة الحالية لمجلس النواب، تتماشى مع مبادئ ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وتتفق مع أحكام الدستور ومع تطورات مجلس النواب، موضحاً أنه ارسالها لرئاسة الجمهورية فى شهر مارس الماضى، كما لفت إلى أنه سيقوم بعرضها على البرلمان فى بداية انعقاده.

وأضاف "العليمى" فى تصريحات صحفية عقب استخراجه كارنيه عضوية المجلس، اليوم الأربعاء، أن هناك نص فى الدستور ينص على العمل باللوائح والقوانين القديمة القائمة لحين تعديلها ووضع قوانين ولوائح جديدة، وبالتالى فإن الجلسة الأولى الاجرائية لمجلس النواب ستنعقد وفقا للائحة القديمة، وذلك لا يخالف الدستور.

وأوضح أن قرار تعيين الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد، بدلاً من الأمين العام السابق خالد الصدر، قانونى وسليم وفقا لنص اللائحة الحالية التى تنص على أنه فى غياب مجلس النواب يصدر قرار تعيين الأمين العام من رئيس الوزراء أو من يفوضه.

وأشار إلى أنه وضع بنود جديدة فى مشروع اللائحة التى أعدها مثل تمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية فى مصر، وزيادة اللجان داخل المجلس، ومنها لجنة خاصة بالدول الافريقية ومياه النيل، ولجنة التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعى من أجل إحكام الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر وغيرها، والتى أصبحت تتسبب فى العديد من المشاكل وإثارة الشائعات، ومنها شائعة بوفاته منذ أيام.

وأكد أنه سيتقدم بطلبات إحاطة واستجوابات خاصة بالعملية التعليمية ومشاكلها، موضحاً أن التعليم فى مصر أهدر حقوق الشباب، ويجب تطويره بما يتماشى مع سوق العمل المحلى والدولى.
وأقترح إنشاء صندوق مركزى بوزارة المالية لدعم الشباب الذين يعانون من البطالة والأسر المعدومة من خلال فرض رسم 1 جنيه على كل خدمة تقدم لمواطن ويتم من خلاله صرف 1000 جنيه للشاب أو والأسر المعدومة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من طنطا

امبراطور التراخيص المخالفه للقانون ... لاصحاب العائلات البلطجيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بجد

عقليات شايخة

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

من أولها ياعم الحاج خفت من التعليقات والانتقادات !!! طب اصبر شوية وحارب مثلا الارهابيين ومراقبتهم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد إبراهيم عوض

نصيحه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة