أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار فلسطين اليوم.. مشعل: الحكومة مسئولة عن معبر رفح ودفع رواتب الموظفين

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 06:14 م
أخبار فلسطين اليوم.. مشعل: الحكومة مسئولة عن معبر رفح ودفع رواتب الموظفين خالد مشعل
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، وشملت على أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس أكد أن الحكومة الفلسطينية مسئولة عن معبر رفح وكذلك مسئولة عن الموظفين الذين لا يتقاضون رواتبهم .

وقال "مشعل" فى مجموعة تدوينات على موقع تويتر، تحمل جوانب من لقائه أمس مع قناة الجزيرة القطرية، مؤكدًا أن "الحكومة الفلسطينية لابد أن تدير معبر رفح والشريط الحدودى مع مصر على قاعدة الشراكة وليس الإحلال والإبدال".

كما دعا إلى انتفاضة جديدة تهدف إلى لجم المستوطنين وحماية الأقصى وإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية وضرب الأمن الإسرائيلى فى العمق، وصولاً إلى طرد الاحتلال ومستوطنيه خارج الضفة المحتلة.

ومن أخبار فلسطين اليوم أيضًا، توفى طفل اليوم الثلاثاء اختناقًا إثر حريق اندلع فى منزله الواقع بمدينة الدوحة غرب بيت لحم.

وقال الدفاع المدنى فى بيان إن طواقمه توجهت لموقع الحريق الواقع بمنزل بالطابق الأول من بناية سكنية مكونة من طابقين وتسوية، وأنقذت طفلاً 4 سنوات ورجلاً مسنًا 77 عامًا، وأعلن مستشفى بيت جالا فى وقت لاحق عن وفاة الطفل إثر استنشاقه للدخان الناجم عن الحريق.

وأضاف البيان أن الحريق اندلع فى كل أرجاء المنزل وعملت طواقم الدفاع المدنى على إخلاء وتأمين الإصابتين وتسليمها لسيارات الهلال الأحمر التى كانت متواجدة بالمكان وتم إخماد الحريق وتبريد الموقع وتأمينه قبل مغادرة الطواقم من المكان.

وأهاب الدفاع المدنى فى بالمواطنين فى الإبلاغ السريع عن أى حادث أو حريق لما له من أثر فى الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث فى بداياته.

وأهاب بضرورة الانتباه والحذر فى التعامل مع وسائل التدفئة وتفقد شبكة الكهرباء وتمديدات الغاز المنزلى فى المنازل بصورة دورية، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائدًا ما يؤدى إلى حوادث خطيرة، والحفاظ على الأطفال ومراقبتهم والالتزام دائمًا بإجراءات الوقاية والسلامة العامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة