خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل افتتاحه اليوم.. وزير الآثار: متحف المطار يساعد على تنشيط حركة السياحة بمصر.. و"المجلس الأعلى": يعد سفير الحضارات أمام الوافدين.. ورئيس قطاع المتاحف: يضم 39 قطعة ترجع لعصور تاريخية مختلفة

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 11:06 ص
قبل افتتاحه اليوم.. وزير الآثار: متحف المطار يساعد على تنشيط حركة السياحة بمصر.. و"المجلس الأعلى": يعد سفير الحضارات أمام الوافدين.. ورئيس قطاع المتاحف: يضم 39 قطعة ترجع لعصور تاريخية مختلفة جانب من متحف المطار - أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إن متحف المطار سيساعد على تنشيط حركة السياحة داخل الترانزيت، حيث إن المتحف يحتوى على العديد من القطع الأثرية التى تنتمى لعصور مختلفة، آملين أن تشهد حركة الطيران ازدهارا حتى تعود بالإيجاب على المتحف.

وقال الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن متحف المطار تم تأجيله لعدة مرات نظرا للأحداث السياسية الداخلية والخارجية، ولست مؤيدا لأن يؤجل مرة أخرى، فوجود متحف داخل مطار القاهرة الدولى مهم للغاية، للوافدين على أرض مصر والترانزيت.

وأوضح الدكتور مصطفى أمين، أن كل سائح لديه الفرصة أن يشاهد القطع المعروضة من الآثار الفرعونية والإسلامية، وإن كانت القطع الموجودة تمهيدا لمعرفة الحضارات المصرية القديمة، فذلك سيكون له تأثير كبير على نزلاء المطار، ولا يعقل أن تكون مصر بلد الحضارات ولا يوجد بمطارها متحف يضم تراث حضارتها، ويساعد على جذب السياحة بها، ويعد سفير الحضارات أمام كل الوافدين إلى مصر.

من جانبها قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن متحف المطار شهد مرحلة كبيرة من العمل لإعداد القطع المناسبة لعرضها داخل فتارين المتحف، حيث يضم مجموعة نادرة تعود لعصر ما قبل الأسرات وتمثال للكاتب يرجع لعصر الأسرة الخامسة ومجموعة من تماثيل ترجع للعصرين اليونانى والرومانى وأيقونات قبطية من القرن الثامن عشر بالإضافة إلى مجموعة من العملات والمصاحف والأطباق المزخرفة التى تعود للعصور الإسلامية المختلفة.

وأضافت إلهام صلاح الدين، يفتتح أن المتحف يضم 38 قطعة أثرية مختارة من عدة متاحف مصرية مختلفة منها المتحف المصرى بالتحرير والمتحف القبطى ومتحف الفن الإسلامى، ومن المقرر أن تكون سعر تذكرة دخول المتحف بـ3 دولارات أو 25 جنيها بالمصرى، وذلك سعر مناسب لدخول المتحف لوجوده فى مكان هام وهو مطار القاهرة.

جدير بالذكر أن الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، والطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، يفتتحان متحف المطار بصالة الترانزيت بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة، وذلك اليوم السبت 31 أكتوبر الجارى، فى تمام الساعة السادسة مساء.


موضوعات متعلقة..


الانتهاء من 80% من سيناريو العرض المتحفى بـ"الفن الإسلامى"


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة