خالد صلاح

بالأرقام.. خريطة الأحزاب تحت القبة.. "المصريين الأحرار" فى الصدارة بـ65 نائبا.. و50 لمستقبل وطن.. والوفد الثالث بـ45 عضوا.. وحماة وطن 17.. والشعب الجمهورى 13 مقعدا.. والمؤتمر والنور يتساويان بـ12مقعدا

الخميس، 03 ديسمبر 2015 01:59 م
بالأرقام.. خريطة الأحزاب تحت القبة.. "المصريين الأحرار" فى الصدارة بـ65 نائبا.. و50 لمستقبل وطن.. والوفد الثالث بـ45 عضوا.. وحماة وطن 17.. والشعب الجمهورى 13 مقعدا.. والمؤتمر والنور يتساويان بـ12مقعدا خريطة الاحزاب فى مجلس النواب
كتب مصطفى عبد التواب - إسلام سعيد – رامى سعيد – أحمد عرفة
إضافة تعليق

>> 6 مقاعد لحزب المحافظين و5 لكل من حزب شفيق والسلام الديمقراطى
>> 4 لكل من "المصرى الديمقراطى"و"الحرية".. و3 لـ "مصر بلدى" و3 لـ"مصر الحديثة"
>> أحزاب المقعد الواحد "التجمع" و"الإصلاح والتنمية"



يرصد "اليوم السابع" خريطة الأحزاب تحت قبة البرلمان عقب انتهاء جولتى انتخابات مجلس النواب، ويتصدر حزب المصريين الأحرار المركز الأول، بـ 65 مقعداً فى المجلس، يليه حزب مستقبل وطن فى المركز الثانى بـ50 مقعدا.

المصريين الأحرار: 65 مقعدا


فى البداية، أعلنت الصفحة الرسمية لحزب المصريين الأحرار حصول الحزب فى الانتخابات البرلمانية المرحلة الأولى والثانية على 65 مقعدًا، مؤكدين أن تلك النسبة هى الأولى على مستوى الأحزاب.

اليوم السابع -12 -2015

وأعرب الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب "المصريين الأحرار"، عن سعادته بنسبة الشباب والمرأة والنتيجة التى حصل عليها الحزب فى القاهرة. وأكد خليل أن هناك عددا كبيرا نجح من الشباب، مضيفاً: "عندنا ممثلون للمرأة مثل منى جاب الله، وإيناس عبد الحليم، والعدد النهائى لمقاعد المصريين الأحرار فى الجولة الثانية 21 مقعد فردى و 3 بالقائمة، بالإضافة إلى 36 فردى و5 بالقائمة فى المرحلة الأولى، ليصبح إجمالى مقاعد الحزب فى البرلمان 65 مقعداً".

مستقبل وطن: 50 نائبا


وقال أكمل نجاتى عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن إجمالى مقاعد الحزب التى فاز بها فى مرحلتين الانتخابات 50 مقعدا، من بينهم المقاعد التى حصل عليها الحزب من خلال قائمة فى حب مصر، على رأسهم أشرف رشاد الأمين العام للحزب، والدكتور محمد عبده عضو الهيئة العليا بالحزب.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف نجاتى لـ "اليوم السابع" أن الحزب مازال له 4 مقاعد ينافس عليهم فى 3 دوائر مختلفة على مستوى الجمهورية تقرر إعادة الانتخابات فيها بعد الطعن ببطلانهم، وذلك خلال يومى 5 و 6 من الشهر الجارى.

حزب الوفد: 45 مقعد


وقال معتز صلاح الدين، المستشار الإعلامى لحزب الوفد، أن عدد نواب حزب الوفد فى البرلمان خلال المرحلتين الأولى والثانية 45 نائبا بقائمة فى حب مصر، والمرشحون على المقاعد الفردى الذين فازوا فى الانتخابات.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف صلاح الدين فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب لم يحسم موعد عقد اجتماع الهيئة العليا لمناقشة نتائج الانتخابات حتى الآن، موضحا أنه سيتم حسم موعده عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات النتائج بشكل نهائى.

حماة وطن: 17 مقعدا


وتمكن حزب حماة وطن من حصد 17 مقعدا فى مجلس النواب، حيث حصل على 3 مقاعد على قائمة فى حب مصر بالمرحلة الأولى، و5 على المقاعد الفردية، وفى المرحلة الثانية 9 مقاعد "فردى وقائمة".
اليوم السابع -12 -2015

حزب الشعب الجمهورى: 13 مقعدا


وأوضح المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، أن ما حصده الحزب حتى الآن فى الانتخابات البرلمانية 13 مقعداً، بعدما رصدت غرفة عمليات الحزب فوز مرشحين حتى الآن فى جولة الإعادة.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى، لـ"اليوم السابع" أن الحزب لم ينته حتى الآن من رصد جميع المرشحين الفائزين والخاسرين فى مرحلة الإعادة للمرحلة الثانية، موضحاً أن الحزب يؤجل جميع الأمور المتعلقة بالتحالفات لحين عقد مؤتمر اللجنة العليا للانتخابات.

حزب المؤتمر: 12 نائبا


وأعلن الربان عمر مختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، أن عدد مرشحيه الفائزين فى المرحلة الثانية هم 3 مرشحين، فى جولة الإعادة و 2 فى قائمة فى حب مصر بشرق الدلتا، و7 نواب فازوا فى المرحلة الأولى، ليصبح عدد نواب المؤتمر فى البرلمان 12 نائبا.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف صميدة لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيعقد اجتماعا لمكتبه الرئاسى خلال ساعات قليلة لحسم أمر التربيطات الانتخابية والتواصل مع جميع الاحزاب لبحث الانضمام لتحالف برلمانى داخل مجلس النواب يكون له الأغلبية.

حزب النور: 12 نائبا فى البرلمان


وقال الدكتور عبد الغفار طه، المتحدث الإعلامى لحزب النور، أن من فازوا فى جولة الإعادة لحزب النور هم 3 مرشحين من أصل 8 مرشحين خاضوا جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف طه فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن كفر الشيخ شهدت فوز اثنين من مرشحى النور وهم محمد إسماعيل بدائرة بلطيم والبرلس، ومحمد فيصل عبيدى بسيدى سالم، فيما شهدت محافظة دمياط فوز مرشح واحد وهو عبد الرحمن البكرى بدائرة الزرقا. وبذلك يكون عدد نواب حزب النور فى البرلمان المقبل هم 12 نائبًا بعد ضم 9 مرشحين فى المرحلة الأولى، فيما يعد السيد مصطفى خليفة، نائب رئيس الحزب، من أبرز الخاسرين فى المرحلة الثانية.

حزب المحافظين: 6 مقاعد


قال محمد الأمين المتحدث الإعلامى باسم حزب المحافظين، أن الحزب حصل على 5 مقاعد بالمرحلة الثانية من خلال قائمة فى حب مصر.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف الامين لـ "اليوم السابع" أن الحزب له مقعد حسم فى المرحلة الأولى للنائب إيهاب الخولى، وبذلك يرتفع رصيد الحزب إلى 6 مقاعد بالمجلس.

حزب الحركة الوطنية: 5 مقاعد


وقال أسامة الشاهد عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، أن الحزب حصل على 5 مقاعد فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، على رأسهم مقعد الدكتور على مصيلحى نائب رئيس الحزب الذى حسمهم دون الدخول للإعادة.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف الشاهد لـ "اليوم السابع"، أن مقاعد الحزب فى المرحلة الثانية شملت مقعدين بالغربية، ومقعد بكفر الشيخ، مشيراً إلى أن رصيد الحزب تحت قبة البرلمان ارتفع ليصل إلى 5 مقاعد بعد أن انضم 4 مقاعد الخاصين بالمرحلة الثانية إلى مقعد المرحلة الأولى.

حزب السلام الديمقراطى: 5 مقاعد


وحصل حزب السلام الديمقراطى على مقعدين بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية وفقا للنتائج الرسمية المعلنة من قبل اللجنة العليا للانتخابات، وانضم إليهم فى الجولة الثانية 3 مرشحين آخرين هم عبد الحميد الشيخ بدائرة تلا المنوفية، و نعمت قمر بمدينة المحلة الغربية، وحمادة القسط بدائرة بسيون بالغربية، ليرتفع رصيد الحزب إلى 5 مقاعد على مدار المرحلتين.

اليوم السابع -12 -2015


الحزب المصرى الديمقراطي: 4 مقاعد


وأعلن الحزب المصرى الديمقراطى على لسان أحمد فوزى الأمين العام للحزب، أن الحزب حصل على 4 مقاعد على مستوى جولتى الانتخابات البرلمانية.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف فوزى لـ "اليوم السابع" أن الحزب حصل على 3 مقاعد بالمرحلة الأولى و مقعد بالمرحلة الثانية، وذلك من خلال المنافسات على المقاعد الفردية ولم يكن للحزب أى مرشحين على مستوى القوائم.

حزب الحرية: 4 مقاعد


وحصد حزب الحرية 4 مقاعد فى مجلس النواب، "قائمة وفردى"، حيث فاز فى المرحلة الثانية صلاح حسب الله رئيس الحزب ومحمد عطية الفيومى، وفى المرحلة الأولى فاز كلا من محمد وهب الله، ومعتز محمد محمود.
اليوم السابع -12 -2015

مصر بلدي:3 نواب


وقال قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، أن الحزب لديه 3 نواب فى البرلمان المقبل، بعدما استطاع اثنان من مرشحيه الفوز فى الانتخابات البرلمانية فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية، بخلاف مرشح واحد فاز فى المرحلة الأولى للانتخابات.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف أبو حسين فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيحسم أمره من التربيطات والتحالفات البرلمانية خلال أيام بعد اتضاح الأمور وإعلان اللجنة العليا للانتخابات النتائج النهائية.

حزب مصر الحديثة:3 مقاعد


ووفقا للنتائج الرسمية حصل حزب مصر الحديثة على مقعد بالمرحلة الأولى، وفى المرحلة الثانية ارتفع رصيد الحزب إلى ثلاثة مقاعد بعد أن انضم فوزى إسماعيل عن دائرة أجا بمحافظة الدقهلية إلى نواب الحزب، وغريب حسان عن دائرة الطور فى جنوب سيناء.
اليوم السابع -12 -2015

حزب التجمع: مقعد واحد


حصل حزب التجمع على مقعد وحيد بالانتخابات البرلمانية بعدما فاز مرشحه بالمرحلة الثانية عبد الحميد كمال عن دائرة السويس بمحافظة السويس، ولم يحقق الحزب آى مقاعد على مدار المرحلة الأولى.
اليوم السابع -12 -2015

حزب الإصلاح والتنمية


وأعلن حزب الإصلاح والتنمية فوزه النائب محمد أنور السادات رئيس الحزب، ومرشحه فى دائرة "تلا" بمحافظة المنوفية.
اليوم السابع -12 -2015




موضوعات متعلقة..


- النتيجة الكاملة لجولة الإعادة.. ننشر أسماء 213 نائبًا فائزًا بجولة الإعادة للمرحلة الثانية وانتماءاتهم السياسية بكافة دوائر محافظاتها الـ13.. الأحزاب تحصد 87 مقعدًا.. والمستقلون يكتسحون بـ 126

- بعد انتهاء جولة الإعادة للمرحلة الثانية.. 147 مرشحا يتنافسون على 13 مقعدا فى الدوائر الموقوفة.. "العليا للانتخابات" تحدد 6 و7 ديسمبر للاقتراع.. والإعادة يومى 15 و16 من نفس الشهر


إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب عادجل

خريطة المجلس

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

حزب الكلمنجية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

مبروك لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

zizo mohamed

البرلمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة