خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شركات "الكهرباء" تضع الوزارة فى مأزق بعد الفشل فى توزيع "لمبات الليد" رغم توافرها فى المخازن.. مصدر: الوزير منحهم مهلة حتى نهاية ديسمبر لتوزيع 13 مليون لمبة.. وسيتم محاسبتهم والتحقيق معهم

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 07:00 ص
شركات "الكهرباء" تضع الوزارة فى مأزق بعد الفشل فى توزيع "لمبات الليد" رغم توافرها فى المخازن.. مصدر: الوزير منحهم مهلة حتى نهاية ديسمبر لتوزيع 13 مليون لمبة.. وسيتم محاسبتهم والتحقيق معهم وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى خلال أيام المهلة التى منحها الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، لشركات توزيع الكهرباء الـ9 لتنفيذ البرنامج الانتخابى للرئيس عبد الفتاح السيسى لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك من خلال توزيع 13 مليون لمبة ليد على المواطنين، بتكلفة 250 مليون جنيه، وتكون بذلك وضعت شركات التوزيع الوزارة فى مأزق، وهو عدم القدرة على نشر ثقافة الترشيد بين المواطنين رغم توافر اللمبات بمخازن الشركات.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر منح رؤساء الشركات مهلة حتى 31 ديسمبر الجارى للانتهاء من توزيع اللمبات خلال اجتماعه بهم فى 19 نوفمبر الماضى.

وأشار المصدر إلى أن الوزير سيحاسب رؤساء الشركات المقصرين فى تنفيذ خطة الوزارة لترشيد الاستهلاك، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يتم التحقيق معهم.

توريد 12 مليون لمبة ليد حتى الآن لشركات توزيع الكهرباء


وأضاف المصدر أنه تم توريد 12 مليون لمبة ليد حتى الآن إلى شركات التوزيع ، كاشفًا عن أنه تم توزيع 5 ملايين 500 ألف لمبة حتى الآن على المواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية من خلال شركات توزيع الكهرباء الـ9.

أسباب فشل توزيع اللمبات


وأوضح المصدر، أن هناك عدة أسباب وراء فشل الشركات فى توزيع الكمية كاملة خلال الفترة الماضية، موضحاً أن معظم شركات التوزيع لم تلتزم بالخطة التى تم وضعها لتوزيع اللمبات، والتى تعتمد على الذهاب للمستهلكين إلى منازلهم وتسليمهم اللمبات بدون أى رسوم وتركيبها وتقسيط قيمتها على فاتورة الكهرباء على مدار 24 شهرًا بدون فوائد.

وأشار المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن شركات التوزيع اكتفت بالمواطنين الذين يذهبون لفروع الشركة للحصول على اللمبات، ولم تقم بأى دعاية فى القرى والنجوع والأحياء الشعبية، مشيرًا إلى أن شركات التوزيع لو التزمت بالخطة التى تم وضعها الوزارة لنجحت فى تنفيذ الحملة طبقًا للجدول الزمنى .


موضوعات متعلقة:


"الكهرباء":البدء فى إنشاء محطة الضخ و التخزين بقدرة 2100 ميجا وات فى يناير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم

اخطاء شركات الكهرباء قي توزيع لمبات الليد

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد الملك

إقصاء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

عدم القناعة

عدد الردود 0

بواسطة:

Great

لمبات ليد ..؟

عدد الردود 0

بواسطة:

midoo

اين المسئولين

عدد الردود 0

بواسطة:

Hassan

لمبات الليد لا تباع

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر حجاج

اولا وقف انتاج وتداول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة