خالد صلاح

بالفيديو.. نيفين شلبى: استعنت بـ"مهرجان شعبى" للدعاية لفيلمى

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 04:57 ص
بالفيديو.. نيفين شلبى:  استعنت بـ"مهرجان شعبى" للدعاية لفيلمى المخرجة نيفين شلبى
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم حملة الانتقادات على أغانى المهرجانات إلا أنها يوما بعد الآخر تنتشر بيننا، وتعبر عن شريحة عريضة من المجتمع المصرى لا يمكن تجاهلها، لذا استعانت المخرجة نيفين شلبى بأغنية مهرجان شعبى بعنوان "افتح الرسالة" فى فيلمها الذى يحمل الاسم نفسه.

وصرحت نيفين شلبى لـ"اليوم السابع" إلى أن "افتح الرسالة" أغنية تخيلية فى ذهن البطل وهو يشاهد أحد البرامج التليفزيونية، وأنها استعانت بأغانى المهرجانات لأنها الأكثر انتشارا ليس فقط بين الطبقات الشعبية ولكن أيضا للطبقات الأخرى، والناس تجد حرجا فى أن تقول إنها بتسمع أغانى مهرجانات، بدليل أننا عندما نذهب إلى أى فرح فى فندق كبير نجد أن ٩٠ ٪ من الأغانى هى مهرجانات.

الأغنية من كلمات روكا و تلحين طارق السفاح و توزيع مافيا و غناء طارق السفاح ومافيا وروكا وضانا.

وأوضحت نيفين أن الأغنية تعبر عن قضية الفيلم الذى يناقش أزمة شباب المؤهلات العليا الذين يهاجرون لكى يعملوا فى مهن بسيطة أو يصابون بالاكتئاب والأمراض النفسية، ويكون الإعلام له دور كبير فى هذا الأمر، وذلك فى إطار كوميدى ساخر.

وأضافت أنها تريد أن تبعث رسالة من خلال الفيلم ووجدت أن هذه أسهل طريقة، وجعلت النغمة راقصة لكى تنتشر الأغنية أكثر رغم أن كلامها موجع، فنحن طوال الوقت نتكلم عن الغلابة بلغتنا، و"بنكلم بعض" و لا نهتم بمعرفة أحوال أصحاب الشأن وننتقدهم فقط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة