أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مخرج "السلام عليك يا مريم": جائزة دبى السينمائى هى العاشرة للفيلم

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 07:34 م
بالصور.. مخرج "السلام عليك يا مريم": جائزة دبى السينمائى هى العاشرة للفيلم مخرج "السلام عليك يا مريم" يتسلم جائزة "دبى السينمائى"
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبّر المخرج باسل خليل عن سعادته لفوزه بجائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان دبى السينمائى الدولى، ضمن مسابقة المهر القصير عن فيلمه "السلام عليك يا مريم"، وقال: هذه الجائزة ذات طبيعة خاصة بالنسبة لنا، ليس فقط لكونها جائزتنا العاشرة عن الفيلم، ولكن لأنها تأتى من مهرجان عربى، وهو ما يثبت أن حالة السخرية التى حاولت أن التقطها فى فيلم "السلام عليك يا مريم" هى حالة عالمية وصادقة.
اليوم السابع -12 -2015

وخلال 14 دقيقة، يقدم الفيلم قصة نمط الحياة الصامت الذى تعيش به 5 راهبات فى دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير فى بداية يوم السبت الذى يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.
اليوم السابع -12 -2015

وقبل هذه الجائزة، وصل "السلام عليك يا مريم" إلى قائمة العشرة أفلام القصيرة المرشحة لجائزة الأوسكار، لينتظر الفيلم الإعلان عن القائمة النهائية المرشحة للجائزة يوم الخميس 14 يناير المقبل، تمهيداً للإعلان عن الفيلم الفائز فى حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد 28 فبراير المقبل.
اليوم السابع -12 -2015

عنوان الفيلم "السلام عليك يا مريم" مأخوذ من صلاة كاثوليكية رومانية قديمة باللغة اللاتينية، وهو من بطولة ماريا زريق، هدى الإمام، شادى سرور، روثف رحى ومايا كورين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة