خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزراء الشئون الاجتماعية العرب يشهدون فعاليات "أنا متطوع ..أنا موجود" بشرم

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 09:51 ص
وزراء الشئون الاجتماعية العرب يشهدون فعاليات "أنا متطوع ..أنا موجود" بشرم وزراء الشئون الإجتماعية العرب خلال فاعليات برنامج "أنا متطوع .. أنا موجود"
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد وزراء الشئون الاجتماعية العرب، فعاليات برنامج "أنا متطوع .. أنا موجود"، الذى نظمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، بالمدينة الشبابية فى شرم الشيخ، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

يأتى ذلك، فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للتطوع لعام 2015 ، بحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة الصندوق، وعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وعدد من وزراء الشئون الاجتماعية العرب، بكل من الجزائر والسودان والصومال والبحرين والعراق وسلطنة عمان، بالإضافة إلى وفود دول ليبيا والسعودية والإمارات والأردن وتونس واليمن وقطر وفلسطين، وبمشاركة 500 شاب وفتاة من المتطوعين فى مختلف المحافظات.

فيما تم إطلاق الإطار العام لوثيقة الشباب المصرى نحو التطوع، والتى أكدت أن العمل التطوعى يمتد من العمل الخيرى إلى العمل التنموى، وتهدف إلى تعزيز فرص العمل التطوعى فى إطار تشريعى، وتأهيل مناسب للكوادر الشبابية التطوعية، مع تقييم ومتابعة أدائها، وكذلك ضمان وجود مؤسسات حكومية تتبنى التطوع ضمن آليات عملها.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن تلبية دعوتها للشباب والفتيات من الروابط التطوعية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ووزارة الشباب والرياضة على مستوى مختلف المحافظات لحضور فعاليات اليوم العالمى للتطوع، جاء للتعرف عن قرب على أنشطتهم وتجاربهم الناجحة فى مجال مناهضة تعاطى المواد المخدرة، التى يقف وراءها إحساس عميق بالمسئولية وقدرات إبداعية لا حدود لها، وأنه خلال هذه المبادرات استطاع الشباب توظيف المهارات التى تم إكتسابها من البرامج التدريبية المختلفة وقام بتوفيرها صندوق مكافحة الإدمان، بشكل يؤكد مدى إيمانهم بأهمية الرسالة التى يحملونها لنشر الوعى بين أقرانهم بخطورة مشكلة تعاطي المواد المخدرة.

وأكدت "غادة والى"، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان سيواصل سعيه، لمواجهة مشكلة المخدرات بين الشباب، من خلال كوادر الروابط التطوعية لبناء قدرات 50 ألف كادر شبابى على آليات التوعية بخطورة مشكلة تعاطى وإدمان المواد المخدرة فى 1000 مركز شباب على مستوى الجمهورية، وكذلك العمل على تعميم تنفيذ برنامج (اختار حياتك) فى مدارس الجمهورية، بالشكل الذى يجعل منه جزء من نسيج النشاط الاجتماعى المدرسى، وذلك فى 5 آلاف مدرسة لاستهداف 150 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى إطلاق برنامج وقائى مستدام يقوم على تنفيذه الطلاب الجامعيين بمختلف المحافظات، يستهدف رفع وعى 50 ألف طالب وطالبة بخطورة مشكلة تعاطى وإدمان المواد المخدرة فى الجامعات والمعاهد.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة