خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اشتعال الصراع بين "المصريين الأحرار" و"دعم الدولة المصرية".. نجيب ساويرس: الائتلاف فكرة عقيمة وتستخف بعقل الشعب وليست ديمقراطية..نائب عن "فى حب مصر": تحالفنا يضم أحزاب مدنية وهدفه الحفاظ على الدولة

الأحد، 13 ديسمبر 2015 06:17 ص
اشتعال الصراع بين "المصريين الأحرار" و"دعم الدولة المصرية".. نجيب ساويرس: الائتلاف فكرة عقيمة وتستخف بعقل الشعب وليست ديمقراطية..نائب عن "فى حب مصر": تحالفنا يضم أحزاب مدنية وهدفه الحفاظ على الدولة مجلس النواب
كتب محمد السيد - إسلام سعيد – أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعل الصراع بين ائتلاف دعم الدولة الذى يشكله اللواء سامح سيف اليزل مقرر قائمة فى حب مصر وحزب المصريين الأحرار " حزب الأكثرية "، بعد إعلان الأخير رفضه الدخول فى " دعم الدولة"، ومع اقتراب انعقاد أول جلسات البرلمان يواصل الطرفان حرب التصريحات بعد هجوم مؤسس حزب المصريين الأحرار على ائتلاف دعم الدولة ووصفه للائتلاف بأنه فكرة عقيمة.

ساويرس : " دعم الدولة " فكرة عقيمة وتستخف بعقول الشعب وليست ديمقراطية


وهاجم المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، ومؤسس حزب المصريين الأحرار الائتلاف بقوله " إنهم لن يدخلوا ائتلاف "دعم الدولة المصرية" لكونه فكرة عقيمة وتستخف بعقول الشعب وليست ديمقراطية ،

وتابع:" طيب عملنا ليه انتخابات لما الكل جى يبصم .. لن ندخل فى تحالف دعم الدولة لأنها فكرة عقيمة وغير ديمقراطية وتستخف بهذا الشعب ".

وأضاف "ساويرس" خلال تصريحات تلفزيونية، أن حزب المصريين الأحرار لا يمكن أن يدخل تحالف غير معلوم الهوية والتوجه بعدما نال ثقة الشعب المصرى.


نائب عن " حب مصر" يرد على "المصريين الأحرار"


بدوره رد محمد سليم عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" بالقليوبية، على تصريحات ساويرس بقوله " أن ما فعله حزب المصريين الأحرار أثناء الانتخابات البرلمانية هو العقم السياسى"، مضيفا أن حزب المصريين الأحرار "أختطف مرشحين من الأحزاب ".

و تابع سليم قائلا :"اتحدى أن يوجد نائب واحد داخل المصريين الأحرار دخل لاقتناعه بفكر الحزب ، بل كان المرشحون يدخلون حزب المصريين الأحرار من أجل الاتفاق المالى بين الحزب و المرشح".

و أضاف "سليم" ، أن التحالف جاء من أجل الحفاظ على الدولة، فهناك مجموعة من الأحزاب المدنية و المستقلين تنازلوا عن طموحاتهم السياسية وانضموا لهذا الكيان من أجل الدولة ،و لمنع أى رئيس حزب لديه طموحات من أن يشكل الحكومة فى المرحلة القادمة و لا نعرف برنامجه بشكل واضح".

و أشار "سليم" إلى أن ائتلاف دعم الدولة المصرية بُنى على أركان انضمام الأحزاب المدنية مثل الوفد و المؤتمر و مستقبل وطن و حماة الوطن و مصر الحديثة و انضم إليه مجموعة من السياسيين و المستقلين ووضعوا وثيقة يلتف حولها الجميع للخروج بمصر إلى بر الأمان .

هاشم ربيع : "فى حب مصر" دشنت "دعم الدولة" لإيجاد دور فى البرلمان


من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية ، إن رهان تحالف " فى حب مصر " و محاولته السيطرة على الأحزاب داخل البرلمان موقف غير صحيح ولابد أن يكون الرهان على المستقلين لأنها الفئة الكبيرة فى البرلمان.


وأوضح نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تحالف فى حب مصر كان انتخابيا فقط ولكن القائمون عليه حاولوا التواجد داخل البرلمان من خلال ائتلاف دعم الدولة لأن تحالفهم تفكك بمجرد انتخابهم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال المصرى

اتحدوا وبلاش صراعات الدوله يحصرها الاخطار

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

لنبدأ العمل .. ونتوقف عن الجدل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن عادى

وهل دعم الدولة عيب ياساويرس؟

وما المانع من تقويم اادولة بدل من عرقلتخا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة