خالد صلاح

بطرس بطرس غالى: مواجهة الإرهاب تحتاج تعاون دولى قائم على الحوار

الخميس، 10 ديسمبر 2015 11:36 ص
بطرس بطرس غالى: مواجهة الإرهاب تحتاج تعاون دولى قائم على الحوار د. بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، أن العالم بحاجة اليوم أكثر من أى وقت مضى الى إعمال وتطبيق مبادئ حقوق الإنسان.

وأشار غالى - فى بيان له اليوم بمناسبة مرور 67 عاما على صدور الإعلان العالمى لحقوق الانسان فى 10 ديسمبر 1948 - إلى أنه يجب التذكير والتعريف ببنود هذا الإعلان والذى شاركت مصر فى صياغته ووضعه لجيل الشباب باعتباره الجيل الذى سيتحمل عبء الدفاع عن حقوق الإنسان والانتهاكات فى السنوات القادمة.

وأكد غالى أن ذكرى الإعلان فى هذا العام تأتى والعالم ما يزال يواجه تحديات ومشاكل كبرى ولعل من أهميتها انتشار الإرهاب فى مناطق كثيرة من العالم وهو الإرهاب الذى ينتهك حق الحياة، وهو ما يلزم بضرورة مواجهة هذه المشكلة من خلال التعاون الدولى القائم على أسس الحوار والتفاهم باعتبار أن هذه المشاكل والتحديات عالمية لا تصيب دولة أو منطقة ما وإنما تنعكس آثارها وتداعياتها على الشعوب كافة.

وقال إنه يتعين على دول العالم أن تعلن عن إنجازاتها فى ملف حقوق الإنسان على مدى هذه السنوات الطويلة باعتبارها وسيلة فعالة للتذكير والتعريف دوما بمبادئ وقيم حقوق الإنسان خصوصا للجيل الشاب المتطلع إلى المستقبل الآمن والسلام والاستقرار.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة