خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير العدل: إجراءات حكومية جديدة لجذب الاستثمارات وتشجيع المستثمرين

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 12:30 م
وزير العدل: إجراءات حكومية جديدة لجذب الاستثمارات وتشجيع المستثمرين المستشار أحمد الزند
كتب محمد عبد الرازق ــ محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن الحكومة حريصة على تشجيع الاستثمار والمستثمرين، وإزالة كافة المعوقات والعقبات التى تواجه أداءهم لأعمالهم وإنجاز مشروعاتهم، والقضاء على أى سلبيات يتعرضون لها بهدف خلق مناخ جاذب، ودعم الاقتصاد الوطنى ورفع معدلات التنمية.

جاء ذلك فى كلمة لوزير العدل فى ختام أعمال اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، والذى انتهت خلاله من الفصل فى 19 منازعة استثمارية، فيما أرجأت الفصل فى منازعة واحدة فقط على أن يتم البت فيها خلال الاجتماع المقبل للجنة، حيث شارك فى اجتماع اللجنة الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، وعدد من الخبراء والمختصين.

وأوضح "الزند"، أن المنازعات تتعلق فى معظمها بالإعفاءات الضريبية وتسعير أو تخصيص الأراضى لعدد من المستثمرين، وكذلك تعاملاتهم مع عدد من أجهزة المدن والمحافظات، والتى ترتبط بالمشروعات الاستثمارية لهؤلاء المستثمرين مع تلك الجهات.

يذكر أن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار تعقد اجتماعاتها بصورة دورية كل أسبوعين، وتحرص على سرعة الفصل فى منازعات الاستثمار، وإعمال القوانين واللوائح المتعلقة بتلك المنازعات.

وتعد قرارات اللجنة ملزمة ولا يجوز الطعن عليها وواجبة التنفيذ فورا، وذلك بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، فيما يجوز الطعن عليها من المستثمرين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو الكينج

كلام فقط

بتاع كلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة