خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد إصابته بالسرطان..وزير خارجية ألمانيا السابق يروج للتبرع بخلايا جذعية

الأحد، 08 نوفمبر 2015 04:40 م
بعد إصابته بالسرطان..وزير خارجية ألمانيا السابق يروج للتبرع بخلايا جذعية فيسترفيله
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ألمانيا



روج وزير الخارجية الألمانى السابق جيدو فيسترفيله للتبرع بخلايا جذعية وذلك بعد إصابته بمرض سرطان الدم. وخلال تقديمه لكتابه "بين حياتين"، أعلن الزعيم السابق للحزب الديمقراطى الحر اليوم الأحد عن تقديم نفسه كمتبرع.

تجدر الإشارة إلى أن فيسترفيله نفسه حصل بعد تشخيص إصابته باللوكيميا فى العام الماضى على خلايا جذعية من نخاع عظمى لمتبرع، وجرى زراعتها له.

ووفقا لبيانات المركز الألمانى للتبرع بالنخاع العظمى (دى كيه إم إس)، فإن عدد المتبرعين المحتملين الذين تم تسجليهم فى هذا المركز وحده بلغ أكثر من 5.7 مليون شخص، وبالرغم من ذلك يصعب فى بعض الحالات العثور على الخلايا الجذعية المناسبة.

وكان المتبرع الأول لفيسترفيله قد عدل عن التبرع قبل وقت قصير من إجراء عملية الزرع.

وعن حالته الصحية الراهنة، قال فيسترفيله: "فى الواقع حالتى جيدة تماما، وقد كنت أتوق قبل عام أن أصل إلى هذه الحالة" مشيرا إلى أنه بالرغم من ذلك لم يتعاف تماما: " لدى خطة أفكر فيها، وهى استعادة حياتى القديمة خطوة خطوة، وهذه هى الخطة الوحيدة التى لدي".

وكان فيسترفيله قد علم بإصابته باللوكيميا فى يونيو من العام الماضى أى بعد نصف عام من مغادرته وزارة الخارجية وقد اضطر للخضوع لعلاج كيماوى، وقد ألف كتابه بالتعاون مع دومينيك فيشمان رئيس التحرير السابق لمجلة "شتيرن".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة