أكرم القصاص - علا الشافعي

"المصرية لصحة المرأة": الكشف المبكر لسرطان الثدى يقلل الوفيات 35%

السبت، 07 نوفمبر 2015 03:46 م
"المصرية لصحة المرأة": الكشف المبكر لسرطان الثدى يقلل الوفيات 35% ندوة المصرية لصحة المرأة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف سليم أستاذ ورئيس قسم الأشعة بطب قصر العينى رئيس الجمعية المصرية لصحة المرأة، خلال ندوة نظمتها اليوم، أن الكشف الدورى بالماموجرام استطاع تقليل الوفيات من السرطان بنسبة 35%.

وأوضح رئيس الجمعية ورئيس الندوة، أن الكشف الدورى بالماموجرام ضرورى للاكتشاف المكبر لسرطان الثدى، والذى يساعد فى الشفاء التام من المرض.

وقال: اعتبر الكشف المبكر عن سرطان الثدى مشروع قومى، مضيفا أن الرسالة الوحيدة التى أرسلها للسيدات هو ضرورة الكشف الدورى بالماموجرام، والذى استطاع تقليل الوفيات من السرطان بنسبة 35%، مؤكدا أن الفحص الدورى والكشف المبكر يؤدى إلى الشفاء التام من المرض.

جاء ذلك خلال الندوة المفتوحة التى نظمتها الجمعية المصرية لصحة المرأة حول تصحيح المفاهيم الخاطئة عن صحة المرأة اليوم السبت الموافق 7 نوفمبر الجارى بهدف الاهتمام بصحة المرأة فى مختلف الطبقات الاجتماعية والاقتصادية عن طريق الكشف المبكر عن أورام السيدات (الثدى – الرحم – المبيضين وعنق الرحم) كما تهدف إلى توعيتهن بالعادات الصحية السليمة وتقديم الخدمات العلاجية المجانية للتخلص من الندوب الناجمة عن العنف ضد المرأة.

تضمنت الندوة إعلان نتائج استبيان قامت به الجمعية المصرية لصحة المرأة على ما يقرب من 2500 سيدة للوقوف على أهم المفاهيم الخاطئة المتعلقة بصحة المرأة، وذلك حتى تتمكن الجمعية من تحديد أولويتها فى الفترة القادمة فى برامج الكشف المبكر ورفع الوعى الصحى لدى السيدات.

جدير بالذكر أن شارك فى الندوة عدد كبير من كبار الأطباء فى مجال الأورام، النساء، الجلدية والتغذية لتصحيح المفاهيم الخاطئة التى وردت فى الاستبيان وكذلك خبراء فى دعم ومساندة المرأة، وعدد من الفنانين وسيدات ناجيات من المرض والإعلاميين منهم الفنانة شهيرة والإعلامية سهير شلبى.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة