غدا.. انطلاق ماراثون "اسمعنى" للتوعية بضعف السمع عند الأطفال

الخميس، 05 نوفمبر 2015 09:23 م
غدا.. انطلاق ماراثون "اسمعنى" للتوعية بضعف السمع عند الأطفال ماراثون اسمعنى
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق غدا الجمعة فى تمام السابعة صباحا، ماراثون "اسمعنى" الذى يضم 3 آلاف شاب برفقة عدد من أطفال زراعة القوقعة، وعدد من نجوم الإعلام، للتوعية بمشكلة ضعف السمع عند الأطفال، ضمن فعاليات حملات التوعية لمؤسسة MEDEL" " بالاشتراك مع مجموعة كايرو رانر.

يقام الماراثون بمنطقة الزمالك، ويعد من أكبر حملات التوعية السمعية داخل القاهرة، وضمن فعاليات حملات التوعية التى تطلقها MEDEL للحد من انتشار الإعاقة السمعية خاصة عند الأطفال فى سن مبكرة، وذلك لصعوبة العلاج بعد سن خمس سنوات، والتوعية بأهمية الكشف المبكر لضعف السمع عند الأطفال وكيفية تجنبها.

وتقوم الشركة المنظمة للحدث، بالتبرع بجنيه لصالح عمليات زراعة قوقعة الأذن لكل مرة يستخدم فيها هاشتاج #اسمعنى الذى دشن على مواقع التواصل الاجتماعى، ويشارك فى الماراثون عدد من أطفال زراعة القوقعة للتواصل المجتمعى بين المشاركين والأطفال ضعاف السمع.

وينطلق الماراثون عقب كلمة من والد أحد الأطفال الذى خضع لعميلة زراعة قوقعة الأذن، يقوم فيها بشرح بسيط عن تجربته ومعاناته التى مر بها ابنه خلال فترة العلاج، مؤكداً أن مرض ضعف السمع يحتاج إلى توعية مبكرة لتفادى الإعاقة السمعية الكاملة.

وصرح تامر الشحات - المدير الإقليمى لـMEDEL أن الهدف الرئيسى من حملات التوعية هو حث المجتمع كأفراد وحكومات ومنظمات مجتمع مدنى ورجال أعمال فى الدعم المادى والمعنوى للأطفال وللاستثمار فيهم ليكونوا أفراد منتجين، خاصة إنه إذا لم يتم علاجهم بشكل مبكر يصبحوا فاقدين لحاستى السمع والنطق بشكل كلى وغير قادرين على التواصل والاندماج مع المجتمع.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة