أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. بنى سويف تشيع جنازات 3 شهداء ضحايا الإرهاب بسيناء..نجل أحمد: بابا كلمنى بالليل وقالى خلى بالك من أخواتك وأنا هسمع كلامه..وزوجة على: وصانى على أولادى وقالى عرفيهم إنى لو مت هكون بدافع عن البلد

الخميس، 05 نوفمبر 2015 10:19 م
بالصور.. بنى سويف تشيع جنازات 3 شهداء ضحايا الإرهاب بسيناء..نجل أحمد: بابا كلمنى بالليل وقالى خلى بالك من أخواتك وأنا هسمع كلامه..وزوجة على: وصانى على أولادى وقالى عرفيهم إنى لو مت هكون بدافع عن البلد جنازة الشهيد على خليل
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تكن أسرته تعلم أن وداعه لهم يوم الجمعة الماضى سيكون الوداع الأخير، ولم يكن يعلم أبناؤه الثلاثة أن حضن أبيهم سيكون آخر حضن، كما لم يعلم الأب المريض أن قٌبلة نجله على يديه ستكون الأخيرة، مشاهد حزن وحسرة وبكاء تراها وأنت بعزبة خلوصيا بقرية دموشيا التابعة لمركز بنى سويف، حزنًا على فقدان الشهيد أحمد فتحى.
اليوم السابع -11 -2015

غرفة واحدة يقطنها وأولاده عم فتحى "73 عامًا"، والد الشهيد شرطة أحمد فتحى 34 عامًا والذى استشهد جراء التفجير الإرهابى الذى وقع أمام مبنى نادى الشرطة بمدينة العريش بشمال سيناء صباح الأربعاء.

اليوم السابع -11 -2015
يجلس والد الشهيد على حافة السرير وهو حاضن حفيده الذى تبقى له من رائحة نجله الشهيد أحمد فتحى محمد الذى استشهد فجر الأربعاء فى تفجيرات نادى الشرطة بمدينة العريش.
اليوم السابع -11 -2015
الأب المكلوم لم تفارقه كلمة حسبى الله ونعم الوكيل "أحمد عدى عليه يوم الجمعة وقلتله عايزين نسقى الأرض بس هو كان لابس ومسافر على الجيش، وصى أخواته إنهم يسقوا الأرض مكانه، ويعتنوا بيها وبيا أنا كمان"، متابعًا: "ودعتك عند الله يا أحمد كنت نعم الابن ونعم الاب فى تربيتك لأولادك الثلاثة، بس ملحقتش يا ابنى تشوف الطفل الرابع اللى لسه فى بطن أمه، حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى عملوا فيك كده" وظل يبكى مطالبًا بحق نجله الذى استشهد فداء للوطن.
اليوم السابع -11 -2015
"حسبى الله ونعم الوكيل، بابا وصانى على أخواتى، وقالى أنت راجل يا عمار كلمنى إمبارح بالليل وقالى خلى بالك من أمك وأخوتك، بابا مامتش، مات صاحى عند ربنا".. بتماسك الكبار وببراءة الأطفال تحدث الينا عمار 9 سنوات الابن الأكبر للشهيد أحمد فتحى محمد.
تابع عمار: "أنا الابن الأكبر للشهيد وأنا مبسوط باسم شهيد، بابا بطل، بابا سابنى راجل هكون مكانة وأراعى إخواتى ملك وجنة وماما وكمان أخوى اللى لسه فى بطن ماما".
اليوم السابع -11 -2015
عمار أو كما يسمونه فتحى لم يتمالك نفسه، وبكى بكاء شديدًا على أبيه قائلاً حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى قتل بابا، وخلانى أعيش من غير أب، ومن غير حضن بابا، بابا كان بيحبنى أوى وكان بيجبلى معاه كل حاجة وهو جاى من السفر.
اليوم السابع -11 -2015
واتشحت قرية البرانقة التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف بالسواد حدادًا على الشهيد، وأجمع أهالى القرية وأقارب الشهيد على حسن خلقة وبره لوالديه وحبة الشديد لأولاده، والتزامه فى صلاته، حيث أكد محمد محمود أحد جيران الشهيد أن أحمد سافر الجمعة الماضى بعد قضاء إجازة وسط أهله وجيرانه، مشيرًا إلى أن الشهيد كان يتسم بالرجولة وحب الوطن وكان يتمنى الشهادة فى أقرب وقت.
اليوم السابع -11 -2015
من جانبه قال العمدة عادل عيد عمدة قرية دموشيا وأحد أقارب الشهيد إن الشهيد متزوج ولديه أربعة أطفال هم نور 10 سنوات وبسنت سنتان ومروان ثلاث سنوات وجنى عمرها عاما، مشيرًا إلى أنه لديه 9 أشقاء.
اليوم السابع -11 -2015
ولم تتمالك عزة محمد سيد "27 سنة "زوجة الشهيد أعصابها عندما وصل الجثمان إلى مسجد القرية وظلت فى حالة بكاء هستيريا هى أخوات الشهيد، قائلة: "حلمى كان فى إجازة من أسبوع وسافر آخر الأسبوع الماضى، وكان قلبه حاسس أن فى حاجة هتحصل فضل يقولى خلى بالك من الولاد ودخليهم مدارس كويسة، وعرفيهم إنى لو حاجة حصلتلى هكون بدافع عن البلد".
اليوم السابع -11 -2015
أما نورهان شقيقة الشهيد "حلمى كان الحاجة الحلوة اللى فى حياتنا، كان حنين علينا وكان هو مكان والدى الله يرحمه، اتصل بيا قبل ليلة الحادث وفضل يهزر معايا، وفى نهاية المكالمة وصانى على أولادة الأربعة.
اليوم السابع -11 -2015
يذكر أن الآلاف من أهالى عزبة خلوصيا بقرية دموشيا التابعة لمركز بنى سويف، شيعوا مساء الأربعاء، جثمان الشرطى "على خليل حلمى خليل" والذى استشهد فى نفس الحادث الإرهابى.
اليوم السابع -11 -2015
وخرج الجثمان ملفوفًا بعلم مصر فى جنازة عسكرية من مسجد القرية بمسقط رأس الشهيد بمقابر العائلة يتقدم الجنازة اللواء أحمد على السكرتير العام للمحافظة، والعميد أحمد عيطة رئيس مدينة بنى سويف والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة بعد أداء صلاة الجنازة، وسط صراخ وعويل من النساء حزنًا على الشهيد.
اليوم السابع -11 -2015
وطالب المشاركون فى الجنازة بالقصاص العادل للشهداء وضرورة استمرار الحرب على الإرهاب، والنيل من الفاعلين، مطالبين بتطهير سيناء بالكامل من الإرهاب ومرددين هتافات منها "حسبى الله ونعم الوكيل، لا إله إلا الله والإرهاب عدو الله، والشهيد حبيب الله، يا شهيد نام وارتاح وإحنا هنكمل الكفاح".
اليوم السابع -11 -2015

كما شيع أهالى قرية بنى قاسم التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف جثمان الشهيد احمد محمد عبد الرحيم، والذى استشهد فى نفس الحادث الإرهابى، وأدى المئات من أهالى القرية والقرى المجاورة صلاة الجنازة على الشهيد بالمسجد القبلى للقرية، ثم نقل بالسيارة حتى دفن فى مقابر القرية بمنطقة غياطة الشرقية، ورددت المشيعون هتافات حسبى الله ونعم الوكيل، لا إله إلا الله والإرهاب عدو الله، والشهيد حبيب الله.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة