أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس عاطل 4 أيام أنشأ ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بروض الفرج

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 11:30 ص
حبس عاطل 4 أيام أنشأ ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بروض الفرج صورة أرشيفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار شادى سيف، وكيل النائب العام، بإشراف المستشار محمد عادل، رئيس نيابة روض الفرج، حبس "عمرو.ع.ر"، 30 سنة، عاطل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بإقامة ورشة للتصنيع والاتجار فى السلاح.

وكشفت التحقيقات، التى باشرها المستشار مازن يحيى، المحامى العام الأول، فى القضية المقيدة برقم 9321 لسنة 2015 جنح روض الفرج، أن المتهم "عمرو.ع.ر"، 30 سنة، يمارس نشاط تصنيع السلاح والاتجار فيه منذ ثورة 25 يناير عقب الفوضى الأمنية، حيث انتهز فرصة الأحداث التى وقعت فى ذلك التوقيت من خلال إقامة ورشة صغيرة داخل شقته لتصنيع السلاح.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم تمكن من جراء ممارسة نشاطه من إقامة شبكة من العلاقات التى مكنته من التعرف على كبار تجار السلاح بمنطقة القاهرة، ما أدى إلى ازدياد نشاطه وتكوين ثروة كبيرة من العمل فى الاتجار بالسلاح وتصنيعه.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهم ألقى القبض عليه وبحوزته "2 طبنجة و35 طلقة آلية و83 طلقة وأنبوبة إسبريه و3 عصا أمريكى الصنع للمشاجرات، و2 صاعق كهربى، و160 طلقة بلى، ولاب توب".

وتبين من التحقيقات أن اللاب توب تتضمن مجموعة من الصور المتعلقة بكيفية تصنيع الأسلحة وكيفية استخدامها، وشرح لجميع الطلقات من أول 6 ملى حتى 2 بوصة.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية بقسم شرطة روض الفرج تلقت بلاغًا مفاده إقامة المتهم ورشة لتصنيع الأسلحة بإحدى الشقق السكنية، والاتجار بها منذ فترة طويلة، وبتقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة ألقى القبض على المتهم وبحيازته المضبوطات سالفة الذكر، وحرر محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها المتقدم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة