أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة بنقابتى الصيادلة والبيطريين بعد اعتداء شرطيين على صيدلية بالإسماعيلية.. ووفاة الطبيب البيطرى زوج الصيدلانية ريم يوسف.. ويؤكدون: نرفض اقتحام الصيدليات ولن نمرر الحادثة إلا بعد الحصول على حقهما

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 04:12 م
أزمة بنقابتى الصيادلة والبيطريين بعد اعتداء شرطيين على صيدلية بالإسماعيلية.. ووفاة الطبيب البيطرى زوج الصيدلانية ريم يوسف.. ويؤكدون: نرفض اقتحام الصيدليات ولن نمرر الحادثة إلا بعد الحصول على حقهما صيدلية - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة جديدة تواجهها نقابتا الصيادلة والبيطريين، بدأت أحداثها مساء أمس الخميس، بعدما أعلنت النقابة العامة للصيادلة عن اعتداء فردى شرطة على صيدلية الدكتورة ريم يوسف بمحافظة الإسماعيلية، ووفاة زوجها الطبيب البيطرى الدكتور عفيفى حسنى، بعد تعديهما عليه.

نقيب الإسماعيلية: الشرطة أنكرت دخولها للصيدلية


قال الدكتور صفوت عبد المقصود نقيب صيادلة الإسماعيلية، إن بداية الأحداث كانت عند تلقيه اتصالا فى الساعة 12 إلا ربع مساء أمس، لإخباره أن الشرطة قد اعتدت على الصيدلية وعلى زوج الصيدلانية والذى يعمل كطبيب بيطرى، ويساعدها فى عمليات إغلاق الحسابات، مضيفا: "توجهت للقسم الذى تم احتجازه به بشكل فورى، ووجدته ضمن صفوف الذين تم إمساكهم للتحرى عنهم والمشتبه بهم، وعندما حاولت الاستفسار عن سبب اعتداء الشرطة على الصيدلية، أنكروا تماما دخولهم للصيدلية، وأشاروا إلى أنهم أمسكوا بشخص خارجها ومعه 5 شرائط ترامادول ولم يدخلوا الصيدلية".

وأضاف نقيب صيادلة الإسماعيلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" "أكدت لمسئولى القسم أنه طبقا للقانون تفتيش الصيدلية يتم من خلال الحصول على إذن من النيابة لنزول التفتيش الصيدلى والذى يقوم بدوره بالتوجه للصيدليات وإثبات وجود مخالفة من عدمها، إلا أننى بعد دقائق سمعت صرخات الصيدلانية تستنجد بنا لإنقاذ زوجها وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة، خاصة أنه أجرى عملية بالقلب منذ فترة قريبة وبالفعل توفى الطبيب البيطرى، وبعد ذلك طالبنا الإسعاف واصطحبته وكان توفى".

الإسعاف أكدت توقف عضلة القلب


وتابع: "تقرير الإسعاف أكد أن عضلة قلبه كانت متوقفة تماما ولا توجد أى استجابة من جانبها لعمليات الإسعاف، وفى قسم الطوارئ بالمستشفى، أجرى الأطباء محاولات لتنشيط عضلة القلب لمدة ساعة ونصف، والقلب نشط إلا أن العقل كان قد توقف تماما، وبالتالى فشلت كافة المحاولات، وقتها كنت أبلغت الشرطة أن كاميرات الصيدلية ستثبت دخولهما إلى الصيدلية والاعتداء على الطبيب داخلها، للحصول على حق الطبيب".

وأشار الدكتور صفوت عبد المقصود إلى أن اتحاد المهن الطبية فى الإسماعيلية، قد انعقد صباح اليوم، واتخذ قرارات بعد دفن الطبيب بعقد عزاء كبير ووقفة احتجاجية بالتزامن معه احتجاجا على اقتحام الشرطة للصيدلية، غد السبت.

اجتماع طارئ للصيادلة


ومن جانبه، قال الدكتور أحمد فاروق الأمين العام لنقابة الصيادلة، إن النقابة ستعقد اجتماع مجلس طارئ يوم الأحد المقبل، وذلك لدراسة كيفية الرد على اقتحام الصيدليات من قبل الداخلية، وسبل مواجهة ذلك، بجانب التحضير للدعوة لعقد جمعية عمومية لصيادلة مصر، ضد ما وصفه بـ"الحملة الشرسة" التى تتعرض لها الصيدليات، والتى كان آخرها الاعتداء على صيدلية الدكتورة ريم يوسف بالإسماعيلية، وإصابة زوجها الطبيب البيطرى الدكتور عفيفى حسنى.

وأضاف "فاروق" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه حتى فى حال وجود مخالفة فى الصيدليات، فإن التفتيش الصيدلى من اختصاص الجهة المعنية بإثباتها وإيقاف الصيدلى، ولا يجوز اقتحام الصيدلية من أى جهة كانت، مضيفا: "النيابة العامة تعطى إذن التفتيش للداخلية لتأمين عمل لجان التفتيش الصيدلى وليس لاقتحام الصيدليات، فالتفتيش لديه الضبطية القضائية الكاملة ويستطيع بها محاسبة المخالف، ونحن دولة مؤسسات وقانون ولابد من احترام ذلك".

المستشار القانونى للبيطريين يتابع التحقيقات


فى السياق ذاته، أكد الدكتور تامر سمير عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين، أن النقابة قد كلفت المستشار القانونى للنقابة بمتابعة سير التحقيقات، التى تم إجراها بالنيابة، مضيفا: "لن نمرر الموضوع إلا بعد الحصول على حق الطبيب"، مشيرًا إلى أن أعضاء مجلس النقابة سيتجهون إلى محافظة الإسماعيلية لمتابعة الوضع عن قرب.

وكان الدكتور سامى طه النقيب العام للأطباء البيطريين، والدكتور محيى عبيد النقيب العام للصيادلة، قد أعلنا اتجاههما إلى محافظة الإسماعيلية، وذلك لبحث أزمة الاعتداء على صيدلية الدكتورة ريم يوسف، وإصابة زوجها الطبيب البيطرى الدكتور عفيفى حسنى، صباح اليوم الجمعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة