خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. بعد 60 يوما من البحث عن مقبرة "نفرتيتى" بالأقصر.. وزير الآثار و"نيكولاس ريفيز" فى البر الغربى صباح اليوم لاستكمال أضخم عمل تاريخى بمصر.. ووصول وفود إعلامية دولية لتسجيله بأفلام وثائقية

الخميس، 26 نوفمبر 2015 06:47 ص
بالصور.. بعد 60 يوما من البحث عن مقبرة "نفرتيتى" بالأقصر.. وزير الآثار و"نيكولاس ريفيز" فى البر الغربى صباح اليوم لاستكمال أضخم عمل تاريخى بمصر.. ووصول وفود إعلامية دولية لتسجيله بأفلام وثائقية جانب من عملية اكتشاف مقبرة "نفرتيتى" بالأقصر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب مرور 60 يوماً على انطلاق عمل ومهمة عالم المصريات البريطانى "نيكولاس ريفز"، فى الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الماضى، فى كشف صحة نظريته التى أكد فيها وجود مقبرة الملكة الشهيرة "نفرتيتى" وراء جدران مقبرة "توت عنخ آمون"، والتى لم يعثر حتى الآن على مقبرتها، والتى كانت أشهر الملكات فى القرن الرابع عشر قبل الميلاد، وكانت "نفرتيتى" زوجة الفرعون "إخناتون" المعروف بفرعون التوحيد، وذلك بمنطقة وادى الملوك بالبر الغربى بمحافظة الأقصر، يواصل العالم عمله بأحدث الأجهزة العلمية الحديثة ظهر اليوم الخميس، بالاشتراك مع الدكتور ممدوح الدماطى وزير الدولة لشئون الآثار.
اليوم السابع -11 -2015

ويشترك مع العالم البريطانى ووزير الآثار فى إثبات النظرية داخل المقبرة، عدد كبير من خبراء وزارة الدولة لشئون الآثار، وهم كل من الدكتور مصطفى وزيرى مدير آثار الأقصر، وسلطان عيد مدير عام آثار الأقصر ومصر العليا، وعلماء وخبراء آثار من الخارج.
اليوم السابع -11 -2015

وفود إعلامية من مختلف دول العالم لتغطية الحدث


كما وصل لمحافظة الأقصر أمس الأربعاء، عدد كبير من الوفود الإعلامية الدولية من مختلف دول العالم لتغطية الحدث التاريخى بالمحافظة، وضمت تلك الوفود 20 مراسلاً ومصوراً من التليفزيون اليابانى وقناة (ناشيونال جيوجرافيك) الأمريكية، و15 من أمريكا اللاتينية وأوروبا والقنوات الدولية العالمية لتصوير فيلم تسجيلى حول عملية الكشف عن المقبرة التاريخية، واستقبلهم بمحافظة الأقصر أحمد نوبى موسى المستشار الإعلامى للهيئة العامة للاستعلامات بالأقصر.
اليوم السابع -11 -2015

وكان قد صرح عالم المصريات البريطانى "نيكولاس ريفز" لـ"اليوم السابع" – لدى وصوله للمحافظة مساء أمس، أنه بنى فى نظريته أنه يوجد مدخلين وراء جدران مقبرة توت عنخ آمون الواقعة فى وادى الملوك التى تضم مومياوات غالبية ملوك الأسرة الـ18 (1550- 1292 قبل الميلاد) والأسرة الـ19 (1292- 1186 قبل الميلاد)، ففى الجهة الشمالية من المقبرة، يقع مدخل قد يوصل إلى مقبرة نفرتيتى التى ماتت قبل وفاة الفرعون الصغير بعشر سنوات.
اليوم السابع -11 -2015

الاكتشاف هام جداً فى الحضارة المصرية


وأضاف نيكولاس ريفز – على هامش تواجده بالمحافظة قبيل انطلاق العمل صباح اليوم – أنه من عشاق الحضارة المصرية القديمة، ويقوم بعمل زيارة واستكشافات عديدة على مر السنين بمصر، وتلك النظرية الحديثة هى خيط هام جداً فى الحضارة المصرية، ولو نجحت سيحقق نجاحاً بالغاً فى علم الحفريات والمصريات.
اليوم السابع -11 -2015

مقبرة "توت عنخ آمون" ما هى إلا قبر صغير فى اكتشاف "نفرتيتى"


وأوضح عالم المصريات البريطانى، أنه يعتقد تماماً أنه قد تكون مقبرة "توت عنخ آمون" ما هى إلا قبر صغير فى مقبرة "نفرتيتى" لأنه توفى فى سن مبكرة ولم يكن قد شيدت مقبرة له بعد، وقد توفى توت عنخ آمون عن 19 عاما فى العام 1324 قبل الميلاد بعد حكم قصير من تسع سنوات.
اليوم السابع -11 -2015

مدير آثار مصر العليا: الحضارة الفرعونية متجددة دائماً


فيما صرح الدكتور مصطفى وزيرى مدير آثار مصر العليا، أن الحضارة الفرعونية متجددة دائماً وكل يوم يخرج الجديد من التاريخ الفرعونى القديم ليكشف عبقرية الأجداد القدماء المصريون، مؤكداً أن النظرية الخاصة بالعالم البريطانى قد تكون صحيحة وقد تكون خاطئة، وواجب وزارة الدولة لشئون الآثار أن ترعى أية محاولات للكشف عن أى جديد فى علم الآثار المصرى.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف وزيرى فى تصريحات خاصة أن عملية الاكتشاف تعتبر حدثاً ضخماً للمحافظة أياً كانت النتائج سواء أكانت متعلقة بالملكة نفرتيتى أو غيرها، داعيا مختلف شعوب العالم إلى متابعة ما سيخرج به فريق العمل من النتائج لحظة بلحظة فى رحلة خاصة تبحث عن المزيد من أسرار أجدادنا القدماء كما تحاول الكشف عن حلقة جديدة فى سجل العبقرية المصرية القديمة.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

الموضوعات المتعلقة..



-"الآثار" تعلن بدء موسم استكمال أعمال البعثات الأجنبية.. اللجنة الدائمة توافق على استكمال عمل البعثة الأمريكية بمقبرة "توت عنخ آمون".. الباحث عن "نفرتيتى" يترأس بعثة جامعة أريزونا للعمل بالأقصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة