أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة : 6 مليارات جنيه إيرادات متوقعة لتصدير الموالح هذا العام

الأحد، 22 نوفمبر 2015 01:01 م
وزير الزراعة : 6 مليارات جنيه إيرادات متوقعة لتصدير الموالح هذا العام الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى - ارشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه المستهدف خلال موسم هذا العام تصدير مليون ونصف مليون طن من الموالح بقيمة 6 مليارات جنيه، وذلك بمناسبة بدء موسم تصدير الموالح المصرية لهذا العام.

وأضاف بيان للوزارة أن الدكتور سعد موسى رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، قام بجولة تفقدية لمحطات تعبئة الموالح بالإسكندرية، للوقوف على مجريات الأمور والتأكد من مطابقة البرتقال لاشتراطات الحجر الزراعي مع بدء الموسم التصديري الجديد.
واطمأن رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي على سير العملية التصديرية، وأعطى تعليماته للموانئ بزيادة الورديات، خاصة في أيام العطلات الرسمية حتى لا تتأثر العملية التصديرية.

واطلع على الحاويات والمنتجات الزراعية التي تصدر إلى الدول العربية والأجنبية، وذلك لمنع دخول الأمراض أو الآفات أو الأمراض إلى مصر، حفاظا على الثروة الزراعية المصرية.
كانت إدارة الحجر الزراعي أجرت تجارب معملية وهي المعاملة بالتبريد للقضاء على الأطوار غير الكاملة لحشرة ذبابة الفاكهة في وجود ممثل من السفارة اليابانية، وذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات التي يتطلبها الجانب الياباني من أجل تصدير الموالح المصرية وعلى رأسها البرتقال.

يذكر أن مصر تصدر منتجاتها الزراعية إلى 25 دولة من بينها دول بالاتحاد الأوروبي، وتسعى وزارة الزراعة إلى مضاعفة هذا العدد خلال الخطة الخمسية المقبلة من خلال زيادة الإنتاج والجودة والالتزام بالاشتراطات الدولية وتطوير عمليات الرقابة والتفتيش بالحجر الزراعي.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة