خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"العسقلانى": ضخ الدولة للسلع فى السوق "عودة بعد غياب"

الأحد، 22 نوفمبر 2015 06:14 م
"العسقلانى": ضخ الدولة للسلع فى السوق "عودة بعد غياب" محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء،
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود العسقلاني، رئيس جمعية "مواطنون ضد الغلاء"، إن الدولة المصرية كانت غائبة عن السوق، ولم تتدخل أمام الاقتصاد الحر، مرحباً بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بطرح سلع غذائية في الأسواق بأسعار مخفضة، وتابع:" تدخل الدولة لن يُحملها أعباء إضافية جراء توفير السلع بهذه الصورة، مشدّدا على عدم إمكانية وجود نظام اقتصادي حر في مواجهة الاحتكار".

وأكّد "العسقلاني" خلال لقاء له ببرنامج "السوق"، المذاع على قناة "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي "حسن فودة"، أن الدولة المصرية بتدخلها بهذا الشكل تُفكك الإحتكار الذي يعاني منه السوق، متوقعاً حدوث صدامات كبيرة بين الحكومة وكبار الاقتصاديين جراء هذا التدخل خلال الفترة القريبة.

ولفت "العسقلاني" إلى أنّ قرار الرئيس بالتدخل في السوق خلق حالة من الارتباك لدي المحتكرين، وأنّ التوجه العام للدولة حاليا مختلف عن الماضي، إذ يتسم بالجدية وليس تقديم المسكنات، موضحا أن هذا الإجراء يؤكد أن الدولة عادت من جديد للسوق وستستمر في العمل لأجل غير معلوم.

وأوضح رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، أنه كان يأمل في تعديل قانوني حماية المستهلك وحماية المنافسة قبل انتهاء تشكيل البرلمان، مناشداً الناخبين اختيار مرشحين يسعون لمصلحة المواطن ولتشديد العقوبات على المُحتكرين، مع التركيز على العدالة الضريبة والضريبة التصاعدية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة