<
أكرم القصاص

بالصور.. أشهر 10 لاعبين فى كمال الأجسام

الخميس، 19 نوفمبر 2015 12:21 ص
بالصور.. أشهر 10 لاعبين فى كمال الأجسام أرنولد شوارزنيجر
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بطولة مستر أولمبيا.. حدث كبير ينتظره تاريخ لعبة كمال الأجسام، فهى أكبر بطولة كمال أجسام دولية للمحترفين تقام سنويًا تحت رعاية الاتحاد الدولى منذ عام 1965، وكل من وصل إلى مسرحها تخلد اسمه عبر تاريخ الرياضة.

''جو ويدر'' صاحب فكرة تأسيس هذه البطولة وهو أيضًا مؤسس الاتحاد الدولى لكمال الأجسام، وكانت أولى مسابقات ''أولمبيا'' فى أكاديمية بروكلين للموسيقى فى نيويورك، حيث فاز بها لمرتين متتاليتين ''لارى سكوت''.

لارى سكوت


ولد سكوت عام 1938 وهو أول من حصل على لقب "مستر أولمبيا" فى العالم عام 1965، وحينها لم يكن هناك جائزة نقدية للفائز، فقط الاحترام والتقدير والاعتراف بحصوله على أفضل الألقاب وأسماها فى عالم كمال الأجسام.

كان كل ما يهم "سكوت" أن التاريخ سيذكر أنه أول من حصل على لقب مستر أولمبيا رسميًا، وأنه أعظم لاعب كمال أجسام فى العالم، وحصل على اللقب عامى (1965-1966)، وتقاعد بعد ذلك بفترة إلى أن توفى فى مارس 2014.

سيرجيو أوليفا


كان يوصف "سيرجيو أوليفا" بالأسطورة فى عالم كمال الأجسام ولد عام 1941، وفاز "أوليفا" فى بطولة رفع الأثقال فى كوبا عام 1962 وخلال فترة إقامته فى جامايكا طالب باللجوء السياسى لأمريكا واستطاع الحصول عليه، لينتقل إلى شيكاغو فى عام 1963، ليحصل على أول بطولة كمال أجسام فى نفس العام.

أرنولد شوارزنيجر


رياضى وممثل وسياسى من أهم الشخصيات فى عالم كمال الأجسام.. "أرنولد شوارزنيجر" ولد عام 1947 اسمه مرتبط برياضة كمال الأجسام، حيث فاز ببطولة "مستر أولمبيا" 7 مرات وحفر اسمه فى عالم كمال الأجسام وتربع على عرشها فترة طويلة 6 مواسم متتالية.

بدأ شوارزنيجر تمرينات كمال الأجسام فى عامه الـ15، وكان حجم جسده ضئيل بالنسبة للاعبى كمال الأجسام، وعندما انتقل إلى كاليفورنيا كان يتدرب على يد "جو ويدر".

فرانكو كولومبوس


الممثل الإيطالى "كولومبوس" ولد عام 1941 بدأ مشواره الرياضى بالملاكمة ثم رفع الأثقال ثم كمال الأجسام، وتعرض لإصابة شديدة فى الركبة أثناء مشاركته فى تحديات أقوى رجل فى العالم.

بعد تعرضه لجراحة دقيقة، قال الأطباء إنه لن يشفى مرة أخرى لكنه تعافى فى 3 سنوات وتحدى الأطباء، وقرر أن يحصل على لقب "مستر أولمبيا" للمرة الثانية عام 1981، من أشهر مقاطع الفيديو لكولومبوس وهو يقوم برفع سيارة وتحريكها من مكانها.

كريس ديكرسون


ولد عام 1939، درس الموسيقى وكان مغنى فى الأوبرا ولديه مسيرة كبيرة فى ممارسة ألعاب القوة وكان واحدا من أفضل المنافسين فى لعبة كمال الأجسام بالعالم وكانت لياقته البدنية عالية.

وعرف بأكبر الحاصلين على بطولة "مستر أولمبيا" عام (1982)، وتقاعد عام 1994.

سمير بنوت


ولد فى لبنان عام 1955، وعُرف "بأسد لبنان" فكان يسعى للاحتراف منذ طفولته التى قضاها فى الصالات الرياضية، وكان حلمه السفر إلى الولايات المتحدة ليحصل على أرقى لقب فى عالم كمال الأجسام "مستر أولمبيا"، وحصل عليها عام 1983.

دوريان ييتس


ولد عام 1962 فى كولدفيلد - كندا، وحصل على بطولة "مستر أولمبيا" 6 مرات على التوالى وهو صاحب لقب أفضل عضلات ظهر فى عالم المحترفين، عُرف أسلوب تمرينه بتمرين الدم والأحشاء، وهو من قام بتعريف كلمه ضخم على مسرح "مستر أولمبيا".

رونى كولمان


ولد عام 1964 فى ولاية لويزيانا - الولايات المتحدة، خدم كضابط شرطة فى ولاية تكساس، وفاز فى أول منافسه له كلاعب محترف فى بطولة "كند برو" عام 1995.

حصل كولمان على بطولة "مستر أولمبيا" 8 مرات على التوالى وهو صاحب ثانى رقم قياسى بعد "لى هانى"، و كان كولمان يعتمد فى تمريناته على الأوزان الحرة للحصول على أكبر قدر من الضخامة العضلية والمرونة.

جاى كتلر


ولد جاى كتلر عام 1973 فى ولاية ماسشيوتس - الولايات المتحدة، بدأ بالتمرين فى سن 18 سنة، وكان أول فوز له عام 2000 فى بطولة ليلة الأبطال ولعب وحصل على العديد من البطولات خلال مشواره فى كمال الأجسام.

كان دائماً يحصل كتلر على المركز الثانى فى مستر أولمبيا أمام رونى كولمان حتى استطاع اقتناص الفوز من كولمان عام 2006.

فيل هيث


ولد فى 18 ديسمبر 1979 فى واشنطن - الولايات المتحدة وفاز بالأولمبياد فى 2011 و2013، وهو يسير بخطى واثقة فهو البطل الصغير وكان لقائه فى المنافسة يجعل خصمه ينتظر الإخفاق.





اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة