خالد صلاح

انتخاب دبلوماسى إيطالى مديرا للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 09:02 م
انتخاب دبلوماسى إيطالى مديرا للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين الأمم المتحدة
الأمم المتحدة (رويترز)
إضافة تعليق

أخبار إيطاليا ..


انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة المكونة من 193 عضوا بالإجماع اليوم الأربعاء الدبلوماسى الإيطالى فيليبو جراندى لرئاسة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التى تجد صعوبات فى التعامل مع أكبر أزمة لاجئين ومهاجرين عالمية منذ الحرب العالمية الثانية.

وأعلن الامين العام للامم المتحدة بان جى مون ترشيح جراندى فى الأسبوع الماضي. وشغل جراندى عددا من المناصب الرفيعة بالأمم المتحدة ولديه سنوات خبرة فى مكتب المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وهى الوكالة التى سيرأسها.

وفى الفترة من 2010 إلى 2014 تولى جراندى رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فى الشرق الأدنى. وهو يتولى مهام منصبه خلفا للمفوض السامى أنطونيو جوتيريس البرتغالى الذى سيغادر منصبه فى نهاية ديسمبر كانون الاول.

ووقع اختيار بان على جراندى بدلا من رئيسة وزراء الدنمرك السابقة هيله ثورنينج شميت التى كانت تحشد التأييد علنا كى تولى المنصب، وقال دبلوماسيون ومسؤولون بالأمم المتحدة أن بان كان مترددا فى تعيين ثورنينج شميت بسبب دعمها للسياسات المقيدة بشأن اللاجئين أثناء توليها منصب رئيسة الوزراء.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة