خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. ميدان رابعة من الاعتصام للانتخابات.. صراع الكبار يحتد بدائرة مدينة نصر.. 5 سيدات يخضن الانتخابات فى مواجهة 60 مرشحا.. وأسبوع الدعاية الانتخابية الأول يشهد محاضر وشكاوى وتمزيق لافتات

الأحد، 15 نوفمبر 2015 05:10 ص
بالصور.. ميدان رابعة من الاعتصام للانتخابات.. صراع الكبار يحتد بدائرة مدينة نصر.. 5 سيدات يخضن الانتخابات فى مواجهة 60 مرشحا.. وأسبوع الدعاية الانتخابية الأول يشهد محاضر وشكاوى وتمزيق لافتات جانب من الدعاية بدائرة مدينة نصر
كتب رامى سعيد – سارة صلاح تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص عدد من مرشحين دائرة مدينة نصر وضع لافتاتهم بميدان هشام بركات، رابعة العدوية سابقًا، الذى شهد اعتصام الإخوان، نظرًا لحيوية المكان ومرور أهالى الدائرة عليه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه الدائرة معركة شرسة بين المرشحين الذى يصل إجمالى عددهم على نحو تقريبى 65 مرشحًا من بينهم 5 سيدات.

ومن بين ابرز مرشحين الدائرة: المهندس باسل عادل البرلمانى السابق، والدكتور سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية، واللواء تامر الشهاوى ورجل الأعمال هانى العسال رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا، والمهندس صبرى الشاهد واللواء حمدى بخيت الخبير العسكرى.

وعن المرشحين الأحزاب يخوض "اللواء طه سيد طه عن حزب المؤتمر، واللواء محمد الغباشى عن حزب حماة وطن، وعاطف الشريف مرشح حزب حماه الوطن، وسوزان فوزى السيد مرشحه حزب مستقبل وطن، والمرشح أحمد فتحى مرشح حزب المصريين الأحرار.

وعن السيدات دكتورة سوزان فوزى السيد رمز الكتاب عن حزب مستقبل وطن والتى حملت بعض لافتاتها رقم 31 وأخرى حملت رقم 30، وسحر عثمان، وعائشة غنيمى، رباب محمد سيف النصر،ورباب الشافعى، وراندا فؤاد.

تمزيق 265 لافتة لمرشح حماة الوطن


فيما شهدت معركة مدينة نصر فى أول اسبوع من بدء الدعاية الانتخابية حملة ممنهجة من قبل مجهولين مزقوا عدد من اللافتات، الأمر الذى دفع بعض المرشحين كاللواء محمد الغباشى نائب رئيس حزب حماة الوطن والمرشح لانتخابات مجلس الشعب عن دائرة مدينة نصر بتحرير محضرا بقسم ثانى مدينة نصر، وحمل رقم 3751.

وقال العميد أحمد ضيف الميدان المنسق العام للحملة فى هذا الصدد منذ بدء فتح الدعاية الانتخابية وبعد 4 أيام على وجه التحديد تم تمزيق حوالى 260 لافتة إعلانية، مشيرًا إلى توجه الحملة إلى قسم ثانى مدينة نصر وتم تحرير محضر بالواقعة.

ومن جانبه اللواء محمد الغباشى المرشح لانتخابات مجلس الشعب عن مدينة نصر فى بيان له: "يتم محاربتنا من رأس المال السياسى، وهم 4 رؤوس أموال بمدينة نصر تجاوز الحد المسموح له فى الدعاية الانتخابية، وهذا لا يليق بالمنافسة الشريفة ولا مع ثورتى 25 يناير و30 يونيو".

وأشار "الغباشى" إلى أن اللافتات الضوئية للمرشحين لدائرة مدينة نصر تتجاوز المليون جنيها، متسائلا: "أين اللجنة العليا للانتخابات؟!، وكيف اعتمدت اللجنة العليا للانتخابات على التقارير التى ترسلها المحليات، ونحن نعلم ما هى المحليات وكيف يتم التعامل مع موظفيها"، داعيًا أن يكون هناك حساب رادع لكل هؤلاء، لافتًا إلى أن المنافسة الشريفة يجب أن يكون مبدأها احترام المرشحين والناخبين، لكسب أصواتهم وليس بالبلطجة وتمزيق اللافتات لأنها لن تنال من رصيده بين الناخبين.

ومن جهة أخرى قال المرشح أحمد فتحى لمجلس النواب عن المصريين الأحرار، إن المنافسة فى مدينة نصر دائما تكون شرسة، وخاصا أن الدائرة يتنافس فيها عدد من اللواءات ورجال الأعمال، مضيفا أن الهدف من حملته الانتخابية هو التواجد فى جميع شوارع مدينة نصر والاستماع إلى شكاوى أهالى المنطقة.

تاريخ دائرة مدينة نصر فى الانتخابات البرلمانية


بالنظر إلى تاريخ الدائرة نجد أن مدينة نصر واحدة من أهم دوائر الكبار التى تشهد منافسة شرسة بين مرشحيها فى سباق الانتخابات البرلمانية، فشهدت دائرة مدينة نصر خلال الانتخابات البرلمانية فى السنوات الماضية منافسة عنيفة بين المرشحين، وكان من نصيب الأسد للراحل مصطفى السلاب الذى فاز مرتين على التوالى فى دائرة مدينة نصر خلال الانتخابات البرلمانية عام ٢٠٠٠ و٢٠٠٥ ويعد مصطفى السلاب من أشهر نواب الدائرة، أما فى ٢٠١٠ اختلف الوضع فاستحوذ سامح فهمى وزير البترول السابق على الدائرة بعد إصابة السلاب بسكتة دماغية منعته من الترشح وفاز الوزير فى مجلس ٢٠١٠ الذى تم حله بعد ثورة ٢٥ يناير.

الدائرة بعد ثورة 25 يناير


وبعد ثورة ٢٥ يناير أختلف المشهد فى دائرة مدينة نصر، فأصبحت الدائرة من مناطق نفوز الإخوان وشهدت الدائرة منافسة شرسة فى الانتخابات البرلمانية عام ٢٠١٢ بين التيار الإسلامى والتيار المدنى، وفاز التيار المدنى من خلال النائب مصطفى النجار وأطلق بعد فوزه فى الانتخابات "مبادرة أهل مدينة نصر والقاهرة الجديدة" لمساعدة أهل الدائرة وخدمتهم من خلال المبادرة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ابتعد فيه ميدان التحرير الذى شهد ثورتين 25 يناير و30 يونيو ابتعادًا عن دائرة الضوء الانتخابية.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة