أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الطيران لـ"القاهرة 360": سنفاوض روسيا لحل الأزمة

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 11:51 م
وزير الطيران لـ"القاهرة 360": سنفاوض روسيا لحل الأزمة حسام كمال وزير الطيران المدنى
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسام كمال، وزير الطيران المدنى، إن المعلومات التى وصلت من الجانب الروسى بالأمس، بأنهم يريدون منع رحلات مصر المتجهة إلى موسكو لعدم تواجد ترجمة لبرنامج السلامة الخاص بالطيران المصرى للغة الروسية، مشيراً إلى أن السفير المصرى بموسكو كلف فريق بترجمة البرنامج، وتم تقديمه للجانب الروسى، وكان الرد بحاجتهم لفترة لمراجعة البرنامج.

أوضح وزير الطيران، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة 360" الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، والمذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن برنامج أمان وسلامة الركاب من المتعارف عليه فى الطيران حول العالم يكون باللغة الإنجليزية، مضيفاً "البرنامج اللى هما مقدمينه بردو باللغة الإنجليزية".

أشار حسام كمال، إلى أن هناك مفاوضات مع الجانب الروسى بعد إرسال برنامج سلامة الركاب إليهم، ولكن ليس معنى ذلك أن مصر للطيران ستمنع رحلاتها إلى موسكو، موضحاً أن هناك جلسة مفاوضات خلال اليومين القادمين للوصول إلى حل لهذه الأزمة.

أضاف وزير الطيران، أن الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الروسية المنكوبة يوجد به أجزاء تحتاج إلى أجهزة تحليل ليست متواجدة إلا فى الدول المصنعة للطائرات، مضيفاً "أرسلنا إلى أكثر من دولة لتحليل آخر 7 ثوانى فى تسجيلات الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة، علشان كان فى صوت خبطة معينة وعايزين نعرف السبب الحقيقى للحادث".

أكد حسام كمال وزير الطيران المدنى، أن الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية لا تقل عن أى مطار فى العالم، لكن يمكن تواجد فجوة حدثت فى وقت ما بدون قصد، قائلاً "إحنا مش ملايكة إحنا بنى آدمين.. و لكن مفيش حاجة فى أيدى تقول أن الكلام ده حدث".

ورداً على تساؤل أسامة كمال حول مخاطبة الجانب الإسرائيلى فى هذا الشأن، قال حسام كمال "لم نخاطب الجانب الإسرائيلى، لكن خاطبنا جميع جهات العالم لتقديم اى معلومة تساعد لجنة التحقيق والإجراءات للكشف عن السبب الذى أدى الى حادث الطائرة الروسية بسيناء، وحتى هذه اللحظة مفيش أى دولة أبدت الاستعداد لتعطينا معلومة حول الموضوع".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

حرام عليكم

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

العبيط

مقصوده

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد

رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر ام الابطال

سبحان الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة